طالب مجلس الشورى، هيئة السوق المالية بالإسراع في استكمال الإجراءات اللازمة لإدراج سوق الأسهم السعودي في مؤشر (إم إس سي آي) للأسواق الناشئة.

 جاء ذلك في قرار أصدره المجلس خلال الجلسة العادية الرابعة والعشرين أمس برئاسة نائب رئيس المجلس الدكتور محمد بن أمين الجفري، ناقش فيها التقرير السنوي للهيئة، وطالبها بالإفصاح عن أكبر 20 مالكا للشركات المدرجة في السوق، وتنشيط أدوات الدين (كالسندات والصكوك) وتنويعها لتكون في متناول الأفراد والمؤسسات.
 ودعا المجلس الهيئة للعمل على ترسيخ ثقافة الحوكمة والالتزام بمبادئها وقواعدها لدى كبار التنفيذيين وأعضاء مجالس إدارات الشركات، وهي التوصية الجديدة التي تبنتها اللجنة من مضمون التوصية الإضافية التي تقدم بها عضو المجلس نايف الفهادي.
 ووافق المجلس على مشروع نظام حقوق ذوي الإعاقة، وذلك بعد أن أستمع إلى وجهة نظر لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه مقترح مشروع تعديل نظام رعاية المعوقين الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/37) وتاريخ 23/9/1421 المقدم من عدد من أعضاء المجلس استنادا للمادة (23) من نظام المجلس.
وقال عضو الشورى الدكتور ناصر الموسى الذي تقدم بالنظام، إن الهيئة المقترحة في مشروع النظام لن تكون هيئة راعية، وإنما ستكون داعمة، وهذا يعني أنها لن تعمد إلى افتتاح مستشفيات ومراكز ومدارس مستقلة خاصة بها، وإنما تعمل على تحسين وتطوير البرامج والخدمات والنشاطات التي تقدمها القطاعات الحكومية والأهلية والخيرية، والعمل على الارتقاء بمستواها كما ونوعا.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here