تداول ناشطون على شبكة التواصل الاجتماعي مقطع قام بنشره احد المواطنين على موقع” اليوتيوب” عرض خلاله شاي العلامة التجارية ليبتون مدعياٌ وجود ” ديدان” داخل المنتج المغلف وترك للمستهلك حرية تناول الشاي من عدمه

” المستهلك” بدورها حاولت التواصل مع وكيل الشركة في السعودية إلا أنها لم تحصل على تجاوب لإيضاح تفاصيل المقطع والرد على تساؤلات جمهور المستهلكين.

ويقدر استهلاك المواطنين السعوديين بـ8 مليارات كوب شاي سنويا وفقا لإحصائية حديثة، التي أشارت أيضا إلى أنه بهذه الأرقام يحتل الشاي المشروب الثاني الأكثر شربا بعد الماء في المملكة. في حين يقدر حجم سوق الشاي في البلاد   بـ 800 مليون ريال، ويستحوذ الشاي الأسود منها على 7في المائة

وأشارت العلي إلى أن الدكتور خالد مدني – استشاري التغذية العلاجية – أكد أهمية الشاي وفوائده لاحتوائه على مادة “الفلافونويدز”، التي تحمي الجسم وتساعد على عدم تعرضه للجفاف.

وأضاف مدني أنه ليس هناك سقف لأنواع النكهات التي يفضلها متذوقو الشاي في السعودية، فهناك من يضيف النعناع والحبق والليمون والنوامي وغيرها من الأعشاب العطرية التي تشتهر بها مزارع المدينة المنورة بشكل خاص.

وتلجأ شركات عالمية إلى تعبئة أنواع عديدة من الشاي بنكهات مضافة، تشمل معظم أنواع الفواكه والزهور العطرية. ولعل أطرف استخدامات الشاي في بعض المدن التي تعاني نقصا في إمدادات مياه الشرب، هو اعتماده معيارا لا يقبل الجدل في سوق بيع مياه الآبار عبر صهاريج الشاحنات الأهلية.

https://www.youtube.com/watch?v=_dFaLdlWWSA

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here