قالت وزارة النقل السعودية أنها ستبدأ خلال منتصف العام الجاري في تدريب المواطنين على استخدام محطات قطار الحرمين قبل التشغيلي الفعلي وذلك في محطة مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في رابغ.

جاء ذلك في تصريح صحفي لمدير محطات مشروع قطار الحرمين المهندس فيصل الغامدي، الذي أكد خلاله انه تم استكمال مبنى محطة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ ومرافقه بنسبة 100 %،

وأوضح انه سيتم  فتح أبواب المحطة منتصف العام الحالي، أي بعد 5 أشهر؛ ليتعرف المواطن على آلية استخدام المحطات قبل التشغيل الفعلي للقطارات.

ومعلوم ان السعودية لايتوفر لديها شبكة للنقل البري عبر القطارات سوى الخط الذي يربط بين الدمام والرياض فيما بدأت في تأسيس شبكة قطارات في شمال وغرب البلاد الا انها لاتزال في طور البناء ومن المتوقع ان يبدأ تشغيل اولى تلك القطارات في المنطقة الغربية بين المدنية المنورة ومكة المكرمة مرورا بمدينة جدة .

و يربط قطار الحرمين الشريفين بين مكة المكرمة والمدينة المنورة مرورا بمدينة جدة بطول يزيد على 450 كلم، ويتضمن خمس محطات ركاب في كل من وسط جدة ومطار الملك عبدالعزيز بجدة، ومكة المكرمة والمدينة المنورة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here