‎تعد الغلاية الكهربائية من الأساسيات التى موجودة فى كل منزل ،لأنها توفر فى الوقت لعمل المشروبات الساخنة بأقل مجهود وفى وقت قصير جدآ بدلآ من البراد العادى ،وفى ظل التكنولوجيا المتطورة والتى تم تطوير البراد لغلاية كهربائية التى أبهرت الناس

وبحسب تقرير نشره موقع نجوم مصر فان الغلاية أصبحت فى كل منزل لكن كل يوم يكتشف الجديد من المعلومات التى تهتم بالصحة ورغم هذا الإختراع الجيد لكن يوجد للغلايات الكهربائية أضرار تشكل خطرآ على صحة الانسان .
‎الأنواع المضرة للغلايات
* الغلاية المصنوعة من البلاستيك:هذة الغلاية تشكل خطر كبير على الصحة لأن البلاستيك يتفاعل مع شدة درجة الحرارة وتتحول لمواد مسرطنةوتسبب العقم .
* الغلاية المصنوعة من الألومينيوم:- هذا النوع من الغلاية أيضآ يشكل خطر كبير على الصحة بسبب تفاعله مع المياة أثناء الغلايان فيسبب خلل فى وظائف الكبد والكلى ،ويؤثر على الجهاز العصبى والنفسى فيجعل الانسان فى حالة توتر وشعور بالعصبية .
‎هل يوجد أنواع جيدة وأمنة من الغلايات الكهربائية على الصحة؟
‎نعم هناك أنواع من الغلايات الأمنة التى ظهرت بعدما اٌكتشف أضرار من الغلايات المصنوعة من  البلاستيك والمصنوعة من الألومنيوم والتى لا لاتزال متواجدة فى الأسواق فأحذروا عند الشراء أن تشتروا النوع الجيد.
‎الأنواع الجيدة والأمنة تمامآ على الصحة
* الغلاية المصنواعة من الاستانلستيل .
* الغلاية المصنوعة من الزجاج الحرارى .
‎هذان النوعان هما الأفضل ولا يتفاعل منهما مع المياة فننصح بشراء أى من الاستانلس أو الزجاجى حفاظآ على صحتكم.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here