كشف لـ” المستهلك” عبد الرحمن الفهد الناطق الرسمي باسم الخطوط الجوية السعودية ان التهديد الذي تعرضت له طائرة السعودية في مدريد يعد بلاغاً كاذبا وتم التعامل معه من قبل قائد الطائرة الذي باشر باتخاذ كافة الإجراءات المتبعة دوليا في مثل هذه الحالات، حيث ابغ سلطات المطار والتي قامت بدورها الأمني في التعامل مع الحالة ، مشيرا إلى انه يجري متابعة الطائرة ومن المتوقع أن تعاون الإقلاع إلى الرياض بعد الإذن لها من قبل سلطات المطار وهي المعنية بالأمر.

وكانت السلطات الملاحية في مطار مدريد حالة “انذار عام قصوى” لفترة وجيزة صباح الخميس بناء على طلب من قبطان رحلة للخطوط الجوية السعودية كان يفترض ان تقلع الى الرياض وتم انزال ركابها، حسبما افاد مصدر من شركة “اينا” التي تتولى ادارة المطار.

واعلنت الشركة في الساعة 13,15 (12,15 ت غ) على تويتر خفض مستوى الانذار.
ولم توضح قوات الدرك المكلفة التحقيق سبب الانذار، في اتصال اجرته معها وكالة فرانس برس، فيما افادت صحيفة “الباييس” ان الانذار صدر بسبب رسالة عثر عليها معلقة بواسطة سكين داخل الطائرة وتشير الى “تهديد بالقنبلة” بالانكليزية.
وكانت متحدثة افادت في وقت سابق ان “الانذار العام معناه تعبئة قوات الامن واجهزة الاسعاف. وتم عزل الطائرة وانزال الركاب”.
وابلغت شركة “اينا” في وقت سابق عن خطر يهدد رحلة الخطوط الجوية السعودية 226 من مدريد الى الرياض والتي كان من المقرر ان تقلع في الساعة 10,50 (9,50 ت غ).
وقالت المتحدثة انه “تم عزل الطائرة والمطار يعمل بشكل طبيعي”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here