كشف الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، عن نجاح جولته الأخيرة بمنطقة الخليج العربي التي شملت المملكة العربية السعودية، مؤكدا أنها كانت مثمرة.

أكد أن هيئة قناة السويس تهتم بدراسة المتغيرات التي تحدث في العالم ومدى تأثيرها على الملاحة في القناة، مشيرا إلى أن سبب تراجع أسعار البترول جعلت خطوطا ملاحية جديدة تظهر لأصحاب التوكيلات الملاحية وملاك السفن في العالم، والتي تعتمد على مبدأ المكسب والخسارة في تعاملتها،وتعتمد الخطوط الملاحية على أي طريق يوفر لها أموال أكثر.

لافتا إلى إبرام اتفاق مع الجانب السعودي على إقامة شركة مشتركة بين البلدين لنقل البضائع المصرية عبر أسطول الشركة بين البلدين، وذلك بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، والهيئة العامة للسلع التموينية، والوزرات المختصة ليكون النقل عن طريق الشركة الجديدة المصرية السعودية، وذلك سيوفر سعر نقل البضائع المصرية، مع زيادة توفير فرص العمل للشباب المصري، ويصبح هناك انتعاش للاقتصاد المصري، وتقليل أسعار السلع المنقولة.

مشيرا إلى أن الشركة سيتم إنشاؤها بمحافظة الإسماعيلية، وأن هناك مكتب استشاري بحري متخصص في إنشاء الشركات سيقوم بأعمال تأسيس الشركة لكي تكون على أسس قانونية سليمة للبلدين مصر والسعودية.

مضيفا إلى أنه من المتوقع أن تقوم الشركة بخدمات لوجيستية للسفن بالمجري الملاحي لقناة السويس بالتعاون مع الجانب السعودي.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here