اطلقت في القاهرة الدورة من الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات 2016 رسمياً في حفل إطلاق صحفي عقد في القاهرة اخيرا بالتعاون مع مؤسسة تيروس في خطوة جديدة لإطلاق عام للجائزة خارج دولة الإمارات العربية المتحدة، وفي دولة شمال أفريقية.

وتهدف الخطوة الجديدة الى توسعة امتداد الجائزة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع تركيز خاص على تكريم الممارسات الناجحة في مجالي المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة في منطقة شمال أفريقيا أيضاً. وتم تنظيم حفل الإطلاق بالتعاون مع مؤسسة “تيروس” الذي تم تعيينه كشريك وطني في مصر. وتعقد الجائزة للسنة الثالثة على التوالي تحت رعاية جامعة الدول العربية، بدعم من الميثاق العالمي للأمم المتحدة وبالاشتراك مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة. كما وقعت الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات مع مؤسسة “تيروس” على مذكرة تفاهم خلال حفل الإطلاق.

وكان من بين المتحدثين حبيبة المرعشي، الرئيس والرئيس التنفيذي للشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات أحمد درويش، رئيس مجلس إدارة مؤسسة “تيروس” حاتم خاطر، مؤسس ونائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة “تيروس”. وقالت المرعشي في خطابها الافتتاحي، في المؤتمر الصحفي: “نحن نفخر بكون هذه الجائزة نتاجاً عربياً يهدف إلى الارتقاء بمنظمات المنطقة إلى أعلى مستويات التميز في تطبيق مفاهيم المسؤولية الاجتماعية والأداء الكلي للاستدامة”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here