كشفت إنفينيتي عن السيارة الجديدة Q60 الرياضية من فئة الكوبيه في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات 2016 في ديترويت (NAIAS). وقد صممت هذه السيارة بهندسة الأداء المتطوّر لتقدم مزيجًا مدهشًا من جرأة التصميم والأداء المثير والنواحي الديناميكية.

ويعبر الشكل الخارجي الجريء عن أناقة واضحة المعالم من خلال الأبعاد الجليّة والخطوط المشدودة التي توحي بالقوة. وتحافظ الكوبيه الرياضية على خطوطها المميزة وزواياها الحادة التي رأيناها في السيارة التجريبية الأصلية التي كٌشف عنها للمرة الأولى في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات 2015 قبل 12 شهرًا.

وقال كارلوس غصن، الرئيس التنفيذي لشركة نيسان موتور وتحالف رينو – نيسان، بهذه المناسبة في ديترويت: “بكونها تمثل الجيل الثالث من سيارات الكوبيه الرياضية من إنفينيتي، تستفيد Q60 الجديدة من تراث علامة إنفينيتي وتاريخها في ريادة التكنولوجيا. كما تعزز سمعة إنفينيتي في تقديم أفضل مستويات الأداء والشكل الأنيق والتصميم الذي يراعي متطلبات السائق”.

وتقدم تقنيات المحرك الابداعية قيادة مٌتمكّنة وتثبت امكانات Q60 الديناميكية على أرض الواقع. ويواصل المحرك سداسي الأسطوانات V6 بالتيربو المزدوج عالي الأداء سعة 3.0 لتر من عائلة محركات ‘VR’ الجديدة والحصرية تراث العلامة التجارية العريق في انتاج المحركات سداسية الأسطوانات. ويأتي المحرك سداسي الأسطوانات الجديد بنسختين من ناحية توليد القوة: 300 حصان أو 400 حصان. ويقدم المحرك الذي يولّد قوة 400 حصان احدى أفضل النسب بين معدل القوة والكفاءة في فئة سيارات الكوبيه الرياضية.

تقدم Q60 تجربة تفاعلية بفضل التوازن الفريد الذي تحققه إنفينيتي بين مستويات الراحة والتحكم الرشيق. ويتعزز ذلك التوازن من خلال نظام التعليق الديناميكي الرقمي الجديد من إنفينيتي، وهو ميزة اختيارية، صمم لتوفير استجابات سلسة ومستويات متفوقة من الراحة أثناء القيادة.

ويقدم  الجيل الثاني من نظام التوجيه المباشر المتكيّف مستويات محسنة من الشعور بالتوجيه وتزويد السيارة بالبيانات، وتمنح ميزة اختيار نمط القيادة امكانية تخصيص استجابات محددة للتوجيه لتتناسب مع تفضيلات السائق.

وقال رولاند كروجر، الرئيس التنفيذي لشركة إنفينيتي موتور: “تعبر إنفينيتي Q60 عن أناقة متفوقة مستمدة من تصميمها الجريء وتقنيات الجيل القادم التي تعزز تجربة القيادة والتحكم، ومحركات بقوة تصل إلى 400 حصان. وستجذب Q60 عملاء جدد إلى عالم علامة إنفينيتي التجارية وستؤكد موقعنا في فئة سيارات الكوبيه الرياضية”.

ويأتي العرض العالمي الأول لإنفينيتيQ60 الكوبيه الرياضية الجديدة في فترة تشهد نموًا سريعًا لإنفينيتي، ويتم الكشف عنها مع تقديم عدد كبير من منتجات العلامة التجارية عالميًا. وقد حققت إنفينيتي رقمًا قياسيًا في المبيعات بلغ 215,250 مركبة جديدة في عام 2015، بزيادة سنوية قدرها 16٪.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here