افتتح رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الأستاذ منصور الميمان أول فروع الجيل الجديد للبنك في حي التخصصي بالرياض والذي يسعى من خلاله البنك إلى تطوير التجربة المصرفية لعملائه و مواكبة أحدث التطورات التقنية العالمية، وذلك كنواة لسلسلة جديدة من فروع الجيل الجديد ستمتد على خارطة تواجد البنك في جميع مناطق المملكة.

وأشار الميمان إلى أن هذه الخطوة تأتي تجسيداً لتوجه البنك الاستراتيجي الهادف إلى تقديم أفضل الخدمات لعملائه لتسهيل الحصول على منتجاته والوصول لمختلف شرائح العملاء حيثما كانوا في كافة أنحاء المملكة، كما يتماشى مع جهوده المستمرة لتوسيع الرقعة الجغرافية لشبكة فروعه، وألمح أن “البنك الأهلي لديه خططاً مستقبلية تهدف إلى افتتاح المزيد من فروع الجيل الجديد في مختلف مدن ومحافظات المملكة خلال العام القادم”.

سعيد الغامدي الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي أكد أن “تدشين فروع الجيل الجديد تنطلق من جهود البنك المستمرة للارتقاء بخدماته، وزيادة تواجده في قطاع صناعة الخدمات المالية في المملكة، ومواكبته لتطلعات العملاء الراغبين في الاستفادة من خدماته المتنوعة التي تلبي كافة الاحتياجات المصرفية”، مبيناً أن هذا الفرع يُعد بمثابة نقلة نوعية في مصرفية الأفراد وتثري التجربة المصرفية للعملاء.  

واعتبر الفرع الجديد خطوة في إنجازات البنك على صعيد تنوع الخدمات المصرفية المقدمة لقطاع الأفراد، وأن التقنية الحديثة وبيئة العمل في فروع الجيل الجديد تقدم نقلة كبيرة في مستوى الراحة والخدمة  وهذا من شأنه أن يعطي موظفي الفروع مجالاً أوسع لخدمة العملاء بجودة عالية. 

ومن جهته، أوضح حامد فايز رئيس المجموعة المصرفية للأفراد بالبنك الأهلي أن إطلاق هذه الفروع المتطورة والمدعومة بأحدث التقنيات التكنولوجية سيغير بشكل أساسي التجربة المصرفية لعملاء البنوك و سيعكس استراتيجية البنك والرؤية المستقبلية في توفير أحدث الخدمات العالمية و تقديمها في السوق مما يؤكد على ريادة البنك الأهلي في القطاع المصرفي.

وقال “إن مزايا الفرع الجديد تعكس توجه البنك لخدمة أفضل عبر التصميم العصري والتقنية الحديثة، مشيراً إلى أن هذه الفروع تخدم شريحة كبيرة من عملاء البنك لوجودها في مواقع استراتيجية بهدف الوصول إلى العملاء في جميع المواقع داخل المدن، وفي مختلف المناطق والمحافظات والقرى النائية، مبيناً أن تدشينها يأتي استمراراً لنهج البنك في التوسع والتطوير، حيث أن نهج البنك الأهلي هو أن يكون بقرب الجميع، وأن يواكب النهضة والتوسع العمرانيين”.

 ومن جانبه، أوضح سعد العبدلي رئيس إدارة مصرفية الفروع إن إنشاء هذه الفروع تستهدف تقديم نموذج متميز يوفر سبل الراحة وتجربة متكاملة للعملاء، بالإضافة إلى أفضل المعايير الأمنية المتوافقة مع متطلبات مؤسسة النقد العربي السعودي. و يتم العمل على تطوير جميع فروع البنك الأهلي بتطبيق تقنية Next Gen أو الجيل الجديد ، وهو نظام متطور يحل محل عديد من الأنظمة الحالية ويقدم سرعة عالية في تنفيذ المعاملات.

وقد أصبح تصميم الفروع الجديدة من الداخل بشكل مفتوح إذ أزيلت الحواجز التي بين الصرافين وبين العملاء، مما يعطي انطباعاً أفضل لدى العملاء ويجعل التواصل مع العميل يتم بيسر وسهولة. ويُمكن تصميم المكاتب المفتوحة العملاء من التواصل مع جميع موظفي الفرع الذين سيقومون بتقديم المنتجات والخدمات بشكل أفضل وأكثر انسيابية، كما تم زيادة مساحات الانتظار داخل الفرع لراحة أكبر للعملاء، ومن الخارج روعي جمال التصميم وزيادة مواقف سيارات العملاء لاستيعاب أكبر عدد منهم

ويضم الفرع الجديد شاشات تقنية متطورة تقوم بعرض أحدث المنتجات المصرفية و الخدمات المقدمة. وقد حرص البنك على استخدام الجيل الجديد من أجهزة الصراف الآلي والتي توفر خدمات السحب و الإيداع الفوري مع إمكانية سداد الفواتير والعمليات المصرفية الأخرى.

الجدير بالذكر أن فروع البنك الأهلي الجديدة تتكون من عدة أقسام رئيسية تشمل قسم مجهز بالخدمات الإلكترونية وأجهزة الصراف الآلية وقسم استقبال العملاء، كذلك توفير خدمة الصراف الخارجي بطريقة عصرية عبر ممر للسيارات، وخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة لتسهيل وصولهم إلى كافة أقسام الفرع، وقسم تم تخصيصه لخدمة عملاء الوسام حيث جُهِّز بكل ما تحتاجه هذه الشريحة من خدمات ومنتجات. كما خصّص البنك قسم خاص بخدمة العملاء الأفراد للرجال والسيدات، والذي جُهَّز بأحدث وسائل العرض والخدمة الأمر الذي يعطي الفرع في شكله الجديد مرونة كبيرة للتعامل مع الشرائح المختلفة من العملاء بكل يسر وسهولة.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here