افتتح الأمير سلطان بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز  رئيس مجلس إدارة مجموعة إيراد القابضة بحضور المهندس يوسف بن خليفه الظاهري مدير عام مطار الملك فهد الدولي ، ويوسف الزاكان مدير عام جمرك مطار الملك فهد الدولي، وهشام العريفي ممثل مجلس الإدارة مقر عمليات شركة “يو بي إس” بمطار الملك فهد الدولي بالدمام.
جاء ذلك تزامناً مع وجود قرية الشحن الجديدة الواقعة في مطار الملك فهد الدولي والتي دشنها الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية في شهر أبريل من العام الجاري 2015م وسيتضمن هذا المقر الذي يعد الأول من نوعه للشركة على مستوى مطارات المملكة عمليات التغليف وتخليص البضائع والطرود، الأمر الذي يساهم في أن يكون مطار الملك فهد الدولي مطارا رائداً في تقديم هذا النوع من الخدمات كونه أحد أسرع المطارات نمواً في المنطقة ومركزاً لعمليات الشحن والتخليص المختلفة التي تخدم المنطقة الشرقية بشكل خاص والمملكة بشكل عام، حيث يسمح بوصول الشحنات إلى المملكة مباشرة دون نقلها بالسفن عبر الدول المجاورة.
وتشغل شركة يو بي إس والتي تعد أحدى مجموعة إيراد القابضة مساحة 5000 متر مربع في قرية الشحن بمطار الملك فهد الدولي ، حيث تدعم هذه المنشأة ربط المملكة بالأسواق العالمية. وستلبي الشركة الطلب على الشحنات الجوية والبرية الواردة إلى البلاد، وتسهم هذه المنشأة المتطورة في تقليص الوقت المطلوب للشحن وتعزيز الطاقة الاستيعابية لعمليات الشحن، ما يعد بتقديم كفاءة تشغيلية، ورؤية معززة، وتخليص سريع للبضائع.
وتعزز هذه المنشأة التزام شركة “يو بي إس” طويل الأمد تجاه المملكة العربية السعودية. حيث تشمل عملياتنا بالمملكة اكثر من 15000 متر مربع من المستودعات وأكثر من 25 موقع تسليم محلي في أكثر من 200 مدينة على مستوى المملكة، فضلاً عن إمكانية التسليم الدولي للشحنات لاكثر من 220 دولة ومنطقة حول العالم و يشمل أسطول مركباتها أكثر من 200 مركبة واكثر من 600 موظف يعملون على مدار الساعة لخدمة عملائها في المملكة العربية السعودية
وتعليقاً على هذا الحدث، قال الدكتور ممدوح فاروق الغزاوي، المدير التنفيذي لمجموعة ايراد القابضة “يسرنا أن نكون ملتزمين تجاه هذه المنشأة التي بنيت على أحدث طراز عالمي. وستشهد شراكتنا المستمرة مع  مطار الملك فهد الدولي استفادة العملاء والشركات في جميع أنحاء المملكة من الخبرات العالمية التي نقدمها في مجالي الخدمات اللوجستية وسلاسل التوريد. وتأتي الخدمة المتميزة والاعتمادية في صميم عمل “يو بي إس” في جميع أنحاء العالم، كما أن شراكتنا مع “مطار الملك فهد الدولي” تعطينا إمكانات كبيرة للنمو وضخ المزيد من الاستثمارات في المملكة العربية السعودية”
بدوره ، قال علي أكرم السيد، المدير الإقليمي لشركة “يو بي اس” في المملكة العربية السعودية: “لقد كان ذلك إنجازاً رائعاً لفريق عمل “إيراد و مطار الملك فهد الدولي”، إذ إنه يؤكد التزامنا القوي ورؤيتنا في ما يتعلق بالنمو في المملكة العربية السعودية. وسنستمر في تطوير أعمالنا لتشهد المزيد من النجاح في المستقبل، حيث تواصل شركتنا تقديم الأفضل من حيث جودة الخدمة والموثوقية والقيمة التي نقدمها للعملاء”.
من جهته رحب مدير عام مطار الملك فهد الدولي المهندس يوسف بن خليفه الظاهري بشركة يو بي إس كونها أحدى شركات مجموعة إيراد القابضة الوطنية وأن هذه الخطوة جاءت امتداداً لتطوير قرية الشحن ضمن المخطط العام للمطار .
وأشار الظاهري إلى أن إدارته تسعى لتوقيع عقد آخر جديد مع كبرى شركات الشحن العالمية خلال الأيام القادمة إن شاء الله ، بالإضافة إلى الشركات الست العالمية المتعاقدة مع المطار ، منوهاً أن هذا الطلب المتزايد في الفترة الأخيرة على عمليات التشغيل للشحن بالمطار جاء بناء على الموقع الحيوي والاستراتيجي الذي تشغله المنطقة الشرقية بين الدول المجاورة وكمنطقة جذب صناعي واقتصادي مهم بالنسبة للمملكة ، ولرغبة إدارة المطار في التوسع واحتواء المتطلبات لسوق الشحن.
وأضاف عبدالرحمن المبارك مدير قرية الشحن بالمطار أن شركة يو بي إس ستكون إضافة تصنع فرقاً في سوق الشحن والدعم اللوجستي على مستوى المنطقة كونها إحدى شركات النقل اللوجستي الرائدة على مستوى العالم

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here