أصدر مجلس إدارة شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) اليوم الأربعاء قراراً بتعيين ثلاثة من أعضاء الإدارة العليا في الشركة في مناصب النائب الأعلى للرئيس، بدءاً من 21 ربيع الأول 1437، الموافق 1 يناير 2016م.
وتم تعيين المهندس محمد بن يحيى القحطاني في منصب النائب الأعلى للرئيس للاستكشاف والإنتاج، وتعيين المهندس أحمد عبدالرحمن السعدي في منصب النائب الأعلى للرئيس للخدمات الفنية، وتعيين المهندس محمد محسن السقاف في منصب النائب الأعلى للرئيس للتشغيل وخدمات الأعمال.
 وكان المهندس محمد بن يحيى القحطاني قد شغل في شهر أكتوبر من العام 2015م منصب النائب الأعلى للرئيس للاستكشاف والإنتاج بالوكالة. وقبل توليه ذلك المنصب كان القحطاني قد شغل منصب نائب الرئيس للتخطيط العام في الشركة.
يُذكر أن المهندس محمد يحيى القحطاني حاصل على درجة البكالوريوس في العلوم في مجال هندسة البترول من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظهران، كما يحمل شهادتي الماجستير والدكتوراه في التخصص ذاته من جامعة جنوب كاليفورنيا.
أما المهندس أحمد بن عبدالرحمن السعدي فتولى منصب النائب الأعلى للرئيس للخدمات الفنية بالوكالة في شهر مارس 2015م، وأدار عدداً من الدوائر في الشركة، مثل الخدمات الهندسية، وإدارة المشاريع، وتقنية المعلومات، والتموين، والبنية التحتية لأحياء السكن والمشاريع العامة، وقبل ذلك كان يشغل منصب نائب الرئيس لأعمال الغاز، وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.
في حين كان المهندس محمد بن محسن السقاف في عام 2014م نائباً أعلى للرئيس للتشغيل وخدمات الأعمال بالوكالة، وشملت مهامه آنذاك إدارة نشاطات الشركة في مجالات خدمات أحياء السكن والخدمات الصناعية والتدريب والسلامة والأمن الصناعي والخدمات الطبية. كما شغل السقاف قبل ذلك منصب رئيس مركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية. يُذكر أن السقاف يحمل درجة البكالوريوس في الرياضيات من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ودرجتَيْ الماجستير والدكتوراه في الجيوفيزياء من معهد ماساتشوستس للتقنية، إلى جانب درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here