ضبطت وزارة التجارة والصناعة نحو 60 ألف سلعة استهلاكية من المنظفات والمستحضرات التجميلية والعطور مجهولة المصدر ولا تحمل أي بيانات تجارية خلال جولات رقابية شملت عدد من المستودعات والمحال التجارية في محافظة جدة، وعثرت الفرق الرقابية على كميات كبيرة من الشامبوهات منتهية الصلاحية، فيما استدعت الوزارة المسئولين عن تسويقها وبيعها للتحقيق لاتخاذ الإجراءات النظامية في حقهم. وتضمنت المضبوطات أيضاً كميات من السلع المخالفة للعقيدة الاسلامية، وتم تحرير عدد من مخالفات عدم وضع بطاقة السعر.وكانت الوزارة قد نفذت جولات تفتيشية على أسواق ومستودعات حي الخمرة جنوب محافظة جدة وعدد من المحال التجارية الواقعة على طريق المطار . 

واشتملت الكميات التي تم ضبطها ومصادرتها على نحو 60 ألف وحدة من الشامبوهات وأصناف متعددة من مرطبات وكريمات الجسم والشعر، والعطور، وأدوات تجميل رديئة الصنع وكحل أثمد. 

جاء ذلك في الوقت الذي تواصل فيه وزارة التجارة والصناعة جولاتها الرقابية على المستودعات والأسواق، والمحال التجارية، وجميع المنشآت، للتحقق من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق المنتجات الفاسدة والمنتهية الصلاحية.

وتشدد الوزارة على أنها لن تتهاون في تطبيق الإجراءات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش والتقليد، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.

ودعت الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here