بدأت هيئة تنظيم الاتصالات حملة توعوية حول الخدمات التي تقدمها لدعم المستهلك. وتهدف الحملة التوعوية لتثقيف المستهلك حول الإجراءات الواجب اتخاذها لتقديم شكوى لخدمات الاتصالات.
وعن أهمية إطلاق هذه الحملة، صرح الشيخ عبدالله بن حمود آل خليفة مدير إدارة شؤون المستهلك بأنه بموجب قانون الاتصالات، تتولى الهيئة النظر في القضايا الخاصة بالمستهلك في حال عدم الحصول على حل مرض بين المستهلك ومزود خدمات الاتصالات. تهدف هذه الحملة إلى توعية المستهلكين بحق تصعيد الشكوى إلى الهيئة بالإضافة إلى الإجراءات الواجب اتخاذها خلال هذه العملية.
كما أوضح الشيخ عبدالله بأن هذه الحملة جاءت تماشياً مع مبادرة تحديث نظام إدارة علاقة العملاء (Consumer Relationship Management System) في الهيئة، والذي بدوره سيمّكن جميع المستهلكين من تقديم الشكاوى، الاستفسارات والمقترحات بكل سهولة. كما سيمكن النظام المستهلك من معرفة وضع الشكوى التي تقدم بها أو أي إجراءات تطرأ حولها.
في حال مواجهة المستهلك لأي مشكلة حول أي خدمة من خدمات الاتصالات، يستوجب في البداية تقديمها لمزود خدمات الاتصالات الخاص به مباشرة. في حال كان الحل المقترح غير مرض، أو في حال مضي أكثر من (60) يوماً منذ تاريخ تقديم الشكوى ولم يتم حلها بعد، يمكن لجميع المستهلكين التواصل مع إدارة شؤون المستهلك بهيئة تنظيم الاتصالات من خلال قنواتها الرسمية إما بالاتصال على 81188، أو إرسال بريد إلكتروني إلى consumer@tra.org.bh أو زيارة صفحة المستهلك على الموقع الإلكتروني consumer.tra.org.bh أو عن إرسال فاكس على 17532523.
عند تقديم الشكوى للهيئة، يجب تقديم البيانات التالية:
• وصف واضح للشكوى التي واجهتها.
• نسخة من جميع المراسلات ورقم المراجعة الخاص بالشكوى التي تقدمت بها لمزود الخدمة.
•نسخة من بطاقة الهوية الخاصة بك.
• اسمك الكامل ومعلومات الاتصال بك الكاملة والتي تتضمن رقم هاتفك في حال أردنا الاتصال بك.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here