تشهد مدينة جدة غداً الأحد افتتاح معرض السيارات السعودى الدولي 2015، الذي يحتضنه مركز جدة للمعارض والمنتديات من 17-13 ديسمبر 2015م، تحت رعاية محافظ جدة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد.
وأتمت الشركات والجهات المشاركة استعداداتها ترقبا لافتتاح النسخة السابعة والثلاثين، فيما شهد مركز جدة للمنتديات والفعاليات على مدى الأيام القليلة الماضية، ورش عمل متواصلة من قبل المشاركين، تجهيزا لديكورات أجنحتها واختيار أفضل سبل العرض لمنتجاتها من سيارات وغيرها،.
وتستعد الجهات المشاركة لإبراز أحدث ما أنتجته مصانع السيارات في العالم لعام 2016، فيما يخطط بعضها لتقديم العروض الخاصة والعروض الاستعراضية، بمناسبة إقامة معرض السيارات، أقدم المعارض التي دأبت على إقامتها شركة الحارثي للمعارض، واعتاد عشاق ومحبو السيارات على زيارته منذ أكثر من 36 عاما مضت.
ومن العروض الاستعراضية التي سيتابعها زوار معرض السيارات، عروض السيارات المعدلة وتجارب القيادة والدراجات النارية وتجارب قيادة إلكترونية محاكية للواقع، بالإضافة إلى الجولة الختامية لبطولة «نجم السعودية للدرفت»، التي ستشهد مشاركة أفضل نجوم الدرفت من الأحساء والخبر والرياض وجدة.
وتضم قائمة المشاركين في المعرض، كوكبة من وكلاء السيارات وشركات بيع السيارات من الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وكوريا والصين والبنوك والمؤسسات التمويلية وشركات التأمين وشركات الإجارة وشركات إكسسوارات السيارات ولوازمها.
وأكد وليد سعيد، نائب رئيس شركة الحارثي للمعارض، أن المعرض الذي يقام للمرة السابعة والثلاثين يساهم في دفع العجلة الاقتصادية والتجارية في البلاد، كونه يحتضن عددًا كبيرًا من شركات السيارات والموردين لها والوكلاء، ومنصة خاصة للمؤسسات التي تقدم منتجات وخدمات تتعلق بالسيارات، مثل قروض السيارات، التأمين على السيارات، تأجير السيارات، الإكسسوارات، وتعديلات السيارات، كما ستكون هناك منطقة تجارية مخصصة للشاحنات، الحافلات، مركبات الأعمال الإنشائية وغيرها من المركبات المختلفة.
وقال «نظراً لمرونة وقوة الاقتصاد السعودي، تشير الأبحاث والدراسات إلى أن السوق السعودي يعيش فترة انتعاش كبيرة وذلك مواكبة للنمو الاقتصادي المتسارع، وتعتبر المملكة أكبر مستورد للسيارات في منطقة الشرق الأوسط، حيث يصل حجم مبيعات السيارات إلى ما يقارب 40% من إجمالي المبيعات في المنطقة، ومن المتوقع أن ترتفع مبيعات السيارات بنسبة تتراوح ما بين 8 – 9% سنوياً لتتجاوز حاجز المليون سيارة عام 2020م.
ويفتح مركز جدة للمعارض والمنتديات أبوابه أمام الزوار عقب الافتتاح الرسمي للمعرض، ليستقبل المعرض زواره على مدى فترة عرض مسائية، من الساعة الـ 5 إلى الساعة الـ 10 ولمدة 5 أيام.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here