عقب أن تأجل لقاء وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، مع رجال الأعمال والمهتمين والمختصين والإعلاميين ثلاث مرات، يستضيف مقعد الغرفة التجارية الصناعية بجدة اليوم اللقاء في موعده الرابع، الذي يجمع الوزير برئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والأعضاء إلى جانب رؤساء اللجان المختلفة، ورجال الأعمال والمهتمين والمختصين والإعلاميين.

فيما كان عدد من أصحاب الأعمال طالبوا بتأجيل اللقاء في المواعيد السابقة لعدم جاهزيتهم في مواجهة الوزير ومناقشته.

بينما أكد نائب الأمين لغرفة جدة المهندس محي الدين حكمي لـ(عكاظ)، أن اللقاء سيعقد في موعده اليوم، بحضور رئيس مجلس الإدارة والأعضاء ورجال الأعمال، إضافة إلى ممثلي رؤساء 68 لجنة تعمل في قطاعات مختلفة، وسيتم بحث ومناقشة أبرز الملفات الخاصة بسوق العمل، والوصول إلى نتائج إيجابية تخدم جميع الأطراف وتحقق التكامل مع الوزارة التي تعد بمثابة الشريك الاستراتيجي للقطاع الخاص.

وسيكشف الحقباني عن البرامج والمبادرات والمشاريع التي تعمل عليها وزارة العمل خلال الفترة الحالية والمستقبلية، التي ستسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية الوطنية الشاملة التي تعيشها المملكة في مختلف المجالات. ومن المقرر أن يتناول الوزير، المحاور الرئيسية التي تعمل عليها الوزارة والمؤسسات الشقيقة صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، لإدارة سوق العمل السعودي. كما سيتطرق الدكتور الحقباني إلى جهود وزارة العمل والمؤسسات الشقيقة في تأصيل التشاركية مع الوزارات والمؤسسات الحكومية، ومن بينها وزارات (التعليم، الشؤون الاجتماعية، الصحة، الخارجية، الداخلية، الاقتصاد والتخطيط، المالية، الثقافة والإعلام، والإسكان والتعليم)

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here