نفذت أمانة منطقة المدينة المنورة ممثلة بالقسم النسوي بإدارة مراقبة الاسواق بالإدارة العامة لشئون الاسواق جولات على المنشآت والمراكز النسائية للتأكد من مطابقتها للشروط الصحية والتراخيص.
 وتمت خلال الجولات ضبط ومصادرة كميات كبيرة من صبغات الشعر ومستحضرات التجميل وكريمات طبية للعناية بالبشرة منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الادمي وخلطات مخالفة للأنظمة البلدية ومجهولة المصدر من قبل مراقبات القسم النسوي بالأمانة .
  وأوضحت مديرة القسم النسوي نهلة بنت صالح مظهر أنه تم تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات البلدية على المشاغل النسائية المخالفة .
وبينت مظهر أن تكثيف الرقابة يهدف لمعالجة وتصحيح أوضاع المنشآت النسائية المخالفة لرفع مستوي الوعى الصحي في جميع الانشطة ذات العلاقة بالصحة العامة والتأكد من التزام اصحاب هذه المنشآت والعاملين بها بالتعليمات واستيفائها للاشتراطات النظامية .
من جهته اكد مدير عام شئون الاسواق المهندس  محمد بن عبدالله سليهم أن الجولات التفتيشية مستمرة للتأكد من تطبيق الشروط والضوابط بالمنشآت النسائية .
وأهاب المهندس  سليهم  بالمواطنين والمقيمين سرعة البلاغ عن حالات الاشتباه في مثل هذه المخالفات وتسجيل بلاغ لدى عمليات الأمانة على الرقم (940) .
 ونوه سليهم  بما يتم رصده يومياً من بلاغات حيث يتم التعامل معها للقضاء على كل ما يعرض صحة المواطنين والمقيمين للخطر وتطبيق أقصى العقوبات النظامية الرادعة لمرتكبيها .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here