بحث معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور محمد بن عبدالرحمن المشعل مع الخبيرين الإنجليزيين؛ البروفسور في مجال التنظيم الدوائي ستورت ووكر، ومدير مركز الابتكار في العلوم التنظيمية البرفسور نيل ماكوسلان، مستجدات تنظيم الأدوية، وطرق وآلية تسجيلها، وكيفية الاستفادة منها واستخدامها، وذلك بحضور نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الدواء الدكتور إبراهيم الجفالي.

وكان الخبيران الإنجليزيان شاركا في حلقة عمل نظمتها الهيئة العامة للغذاء والدواء عن تحليل المخاطر للمستحضرات الدوائية، وتحدث الخبيران عن دراسة الطرق المستخدمة في تحليل المخاطر، ومقارنتها بالمنافع عند اتخاذ قرار تسجيل أو سحب دواء معين من الأسواق. وحضر حلقة العمل متخصصون من جهات حكومية في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي.

إلى ذلك، زار الخبير التشيكي في مجال السلامة الدوائية الدكتور يان باتريك، مقر الهيئة العامة للغذاء والدواء، والتقى الدكتور محمد المشعل.

وناقش الجانبان، بحضور الدكتور إبراهيم الجفالي، والمدير التنفيذي للتيقظ وإدارة الأزمات الدكتور عادل الهرف، المواضيع ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى ورش العمل التي نظمتها الإدارة التنفيذية للتيقظ وإدارة الأزمات في “الهيئة”، وركزت على إدارة كشف الإشارة للتيقظ الدوائي، التي تستخدمها السلطات التنظيمية في الاتحاد الأوروبي عن طريق وكالة الأدوية الأوروبية، ووكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here