التقى محمد الشروقي، رئيس منطقة الخليج في إنفستكورب، خلال زيارته إلى تركيا الأسبوع الماضي، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في اسطنبول، حيث أطلعه على عمل إنفستكورب في تركيا واستثماراتها في قطاعات مختلفة من الاقتصاد التركي كالتجارة والتصدير والتصنيع والتجزئة.

واستعرض الرئيس اردوغان مع الشروقي خلال لقائهما عدداً من المواضيع الهامة ومن بينها المشهد الاستثماري العام في البلاد والعلاقات الاقتصادية القوية التي تجمع تركيا ودول مجلس التعاون الخليجي وأشاد الرئيس التركي بالحضور المتنامي الذي بات يتمتع به إنفستكورب في تركيا، والدور المتزايد الأهمية الذي يلعبه اليوم كجسر لتعزيز التعاون الاقتصادي بين تركيا ودول الخليج

وجاءت هذه الزيارة على خلفية مشاركة الشروقي في المنتدى الاقتصادي العربي – التركي الذي استضافته مدينة إسطنبول. وخلال جلسة النقاش الافتتاحية للمنتدى تحت عنوان “المرحلة التالية من التعاون التركي العربي”، تحدث الشروقي عن حضور إنفستكورب في تركيا، حيث تجاوز حجم استثماراته فيها 500 مليون دولار أمريكي عبر أربع شركات خلال السنوات القليلة الماضية. وقد شارك في جلسة النقاش عدد من كبار الوزراء من الدول المشاركة في المنتدى، بينهم محمد سيمسك، وزير المالية في تركيا، و الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني، وزير الاقتصاد والتجارة في قطر، ومعالي الدكتور نصير العيساوي، وزير الصناعة والمعادن في العراق.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here