أغلقت الهيئة العامة للغذاء والدواء، 7 محال أخرى “مخالفة” في مدينة الرياض، لبيع الأجهزة والمنتجات الطبية، ليصل عدد المحال التي أغلقتها الهيئة إلى 20 محلاً خلال 20 يوماً.

وأوضحت “الغذاء والدواء” في بيان، أن المحال السبعة لم تلتزم بالمهلة الممنوحة لها لتصحيح أوضاعها والتقيد بالاشتراطات والضوابط التي وضعتها الهيئة بهدف تنظيم سوق الأجهزة والمنتجات الطبية، ومنها الحصول على رخصة منشأة أجهزة ومنتجات طبية.

وشملت المخالفات في تلك المحال أيضاً، تخزين مستلزمات طبية في دورات مياه ومستودعات عشوائية، ووجود أدوات جراحية تستخدم في غرف العمليات مصدرها مجهول أو لا تحمل بيانات، إضافة إلى وضع أنابيب أكسجين عند واجهات المحلات ما يعرضها لأشعة الشمس.

كما وجد مفتشو الهيئة أجهزة لقياس السكر تعطي قراءات خاطئة أخفاها عمّال أحد المحال فوق أسقف مستعارة بهدف التهرب من الرقابة وبيعها للمستهلكين.

وتهدف الحملات التفتيشية المفاجئة التي تقوم بها الهيئة بالتعاون مع شرطة منطقة الرياض والمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة، إلى التأكد من تطبيق منشآت الأجهزة والمنتجات الطبية، متطلبات واشتراطات الهيئة، بما يضمن سلامة وفعالية وجودة الأجهزة والمنتجات الطبية.

وكانت “الغذاء والدواء” فتشت 315 محلاً لبيع الأجهزة الطبية في 29 مدينة، وضبطت خلالها 58 ألف منتج طبي مخالف.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here