أصدر وزير التجارة والصناعة قراراً بتعيين المجلس التنفيذي لجمعية حماية المستهلك وذلك بعد صدور قرار مجلس الوزراء (120) بتاريخ 23/2/1436هـ بتعديل تنظيم الجمعية المتضمن  قيام وزير التجارة والصناعة بتعيين أول مجلس تنفيذي للجمعية على أن تكون مدته ثلاث سنوات، وقد تضمن القرار تعيين مجلس إدارة يتكون من تسعة أعضاء وهم :الدكتورعبيد بن سعد بن عبيد العبدلي ، الدكتور مساعد بن ناصر حمود العتيبي. الدكتورفهد بن محمد عبدالله الخضيري الدكتور سليمان بن عمر السماحي. الدكتورعثمان بن عبدالعزيز ناصر المنيع. الدكتور  رزين بن محمد حمد الرزين. لأستاذعبدالعزيز بن صالح الخضيري. الأستاذ سليمان بن حمد البطحي .لأستاذ  سعود بن راشد العسكر.

والجدير بالذكر أن الجمعية تهدف إلى العناية بشؤون المستهلك ورعاية مصالحه والمحافظة على حقوقه والدفاع عنها، وتبني قضاياه لدى الجهات العامة والخاصة، وحمايته من جميع أنواع الغش والتقليد والاحتيال والخداع والتدليس في جميع السلع والخدمات والمبالغة في رفع أسعارهما، ونشر الوعي الإستهلاكي لدى المستهلك، وتبصيره بسبل ترشيد الإستهلاك.

وللجمعية في سبيل تحقيق أهدافها القيام بما يأتي تلقي شكاوى المستهلك، المتعلقة بالإحتيال والغش والتدليس والتلاعب في السلع أو الخدمات والمغالاة في أسعارهما، والتضليل عن طريق الإعلانات في الصحف وغيرها، ورفع ذلك إلى الجهات المختصة، ومتابعتها. مساندة جهود الجهات الحكومية المعنية بحماية المستهلك، وإبلاغ تلك الجهات بكل ما يمس حقوق المستهلك ومصالحه. إعداد الدراسات والبحوث، وعقد المؤتمرات والندوات والدورات، وإقامة المعارض ذات العلاقة بنشاط حماية المستهلك، ونشر نتائج تلك الدراسات والبحوث، وذلك وفقًا للأنظمة والتعليمات و توعية المستهلك بطرق ترشيد الإستهلاك وتقديم المعلومات والإستشارات الضرورية له،  اقتراح الأنظمة ذات الصلة بحماية المستهلك وتطويرها، تمثيل المستهلك في اللجان والهيئات المحلية والدولية ذات العلاقة بحماية المستهلك، والتعاون معها والمشاركة في أنشطتها المتعلقة بأهدافها، وذلك وفق الإجراءات النظامية المتبعة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here