انتقد أمس الثلاثاء عضو بمجلس الشورى انشغال وزارة الإسكان بوضع آلية للتوزيع، دون توفير 500 ألف وحدة سكنية رغم وجود التمويل اللازم “250 مليار ريال”، متسائلاً ما الفائدة من وجود آلية للتوزيع دون وجود توزيع فعلي”، وأثار آخر تساؤلاً حول منح الاستشارى الذي تتعاقد معه الوزارة مبلغ 1.5 مليار ريال.

وجاءت انتقادات أعضاء المجلس جاءت رغم محاولة الوزارة استعطافهم بعرض فيلم وثائقي عن إنجازاتها أثناء خطاب وزيرها الدكتور شويش الضويحي، تضمن في نهايته قُبلة طبعها الوزير على جبين أحد المسنين أثناء تسليمه مفتاح منزله، وقال أحد الأعضاء “نرى أفلاماً ولكننا لا نرى منتجات”.

وكان وزير الإسكان قد مثل أمس أمام مجلس الشورى في جلسة امتدت لـ165 دقيقة، اتسمت الجلسة بالهدوء إلا أن الانتقادات التي وجهها كل من العضوين محمد آل ناجي وسلطان السلطان رفعت من وتيرة الجلسة.

يذكر أن الوزير فاجأ المجلس بالتأكيد بأن ما يتردد بأن 65% من السعوديين لا يملكون مساكن غير صحيح، قائلاً إن 62% من السعوديين يملكون مساكن، كما دعا أعضاء المجلس خلال خطابه الذي استغرق نحو عشر دقائق للحضور إلى مكتبه لإطلاعهم على الاستراتيجية التي يعمل بها هو وفريقه بالوزارة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here