تبدأ شركة الكهرباء السعودية اليوم تطبيق نظام «الفوترة الموحدة» على كامل مناطق الرياض، القصيم، حائل، إضافة إلى جزء من مدينة جدة، لخدمة 2.3 مليون مشترك، ما سيرفع عدد المستفيدين من النظام لسداد فاتورة الكهرباء آليا، إلى 4.2 مليون مشترك بعد بدء تطبيقه في مناطق الشرقية، الحدود الشمالية والجوف، إضافة إلى مكتب خدمات جنوب الرياض ومدينة أبها.

وأوضح نائب الرئيس التنفيذي لتوزيع وخدمات المشتركين بالشركة المهندس منصور القحطاني أن الانتهاء من تركيب النظام لتغطية جميع المشتركين في المملكة البالغ عددهم نحو 7.5 مليون مشترك سيكون في مارس المقبل.

وقال إن هذا النظام يفتح آفاقا جديدة للرقي بالخدمات المقدمة للمشتركين، كتقديم كافة الخدمات إلكترونيا، بدقة وجودة أفضل، إضافة إلى إمكانية الحصول على الخدمات المتعلقة بالفواتير من أي موقع بالمملكة دون الارتباط بالموقع الجغرافي للمشترك.

وأوضح أن نظام الفوترة الجديد يترتب عليه تعديل أرقام حسابات الكهرباء بآلية ترقيم موحدة على مستوى المملكة، مشيرا إلى أن الشركة ستشعر مشتركيها بهذا التعديل عبر إرسال رسالة على الهاتف المحمول والبريد الإلكتروني إلى كافة المشتركين المسجلين في خدمة الرسائل والفاتورة الإلكترونية بالشركة، داعيا الجميع إلى معرفة أرقام الحسابات الجديدة من خلال الموقع الإلكتروني للشركة أو مركز الاتصال الموحد على الرقم 920001100 أو أجهزة الخدمة الذاتية المتاحة في كافة مكاتب الخدمات وعدد من الأسواق أو تطبيقات الأجهزة الذكية.

من جانبه، أوضح المشرف على نظام الفوترة بالكهرباء المهندس فؤاد العبدالقادر أن رقم الفاتورة القديم لسداد فواتير الاستهلاك سيلغى اعتبارا من اليوم ولن يصل مبلغ الفاتورة إلا إلى الحساب الجديد، داعيا المشتركين إلى تحديث أرقامهم بالشركة.

وحول نظام القراءة الموحد الذي بدأ تشغيله، يقول المهندس القحطاني: بدأ تشغيل هذا النظام على مستوى المملكة، حيث يتم من خلال أجهزة إليكترونية أخذ قراءات العدادات وتدقيق القراءات وإدارة كامل عملية القراءة وتوزيع الفواتير، وأنه تمت برمجة الأجهزة بإحداثيات مواقع عدادات المشتركين لسرعة الاستجابة والتفاعل السريع لطلباتهم.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here