أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) وشركة اتحاد الاتصالات (موبايلي) عن تلقيهما محضر رئيس هيئة التحكيم في قضية النزاع المالي بينهما الذي أفاد بقرار الهيئة تأجيل الجلسة المقرر عقدها أمس إلى اليوم الاثنين أو غدا الثلاثاء.

وقالت الشركتان في بيانين منفصلين نشرتهما على موقع السوق المالية (تداول) إنهما تلقتا من رئيس هيئة التحكيم محضر الجلسة الأولى التي عقدتها هيئة التحكيم المتضمن قرار الهيئة بتأجيل الجلسة المقرر عقدها أمس السبت لتمكين طرفي النزاع من الاتفاق على مقر التحكيم؛ وذلك بحد أقصى غدا الاثنين، وفي حال عدم اتفاقهما ستجتمع هيئة التحكيم بعد غد الثلاثاء لاتخاذ قرار بهذا الشأن.

كما تضمن المحضر قرار هيئة التحكيم تحديد جلسة بين طرفي النزاع يوم السبت المقبل لتقديم شركة موبايلي بيانا مكتوبا بدعواها ولتحديد الإجراءات التي ستتبعها هيئة التحكيم.

إلى ذلك سلمت موبايلي 60 % من التجمعات السكانية المطلوب تغطيتها ضمن مشروعي صندوق الخدمة الشاملة (السابع والثامن ) الموقعة مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لتطوير 31 محافظة في المنطقة الوسطى والغربية ضمن خطط هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات التي تهدف إلى توفير خدمات الاتصالات والبيانات للعديد من القرى والهجر النائية، ويهدف المشروع السابع لصندوق الخدمة الشاملة إلى تطوير خدمات الاتصالات الصوتية وخدمات النطاق العريض في 12 محافظة في منطقة الرياض و13 محافظة في منطقة القصيم، حيث تم بناء 216 برجا جديدا وترقية 197 برجا قائما لخدمة 1147 تجمعا سكانيا. أما المشروع الثامن من صندوق الخدمة الشاملة فيهدف إلى تطوير خدمات الاتصالات الصوتية وخدمات النطاق العريض في 6محافظات في منطقة مكة المكرمة، وقد تم بناء 137 برجا جديدا، وترقية 88 برجا قائما لخدمة 759 تجمعا سكانيا.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here