يرعى وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي نهاية الأسبوع الجاري حفلا تنظمه الوزارة لتوزيع أول 149 وحدة سكنية في وادي أبو حجر التابع لمنطقة جازان التي تمنح للمستحقين الذين تقدموا على موقع الدعم السكني المتعلق في الوزارة وهي الوحدات السكنية الأولى في عهد وزارة الإسكان منذ تحولها من هيئة إلى وزارة بناء على الأمر الملكي قبل سنوات.
يليها توزيع الوحدات السكنية المتبقية في بعض محافظات المنطقة التي يبلغ عددها أكثر من 2000 وحدة سكنية في محافظتي بيش وصامطة وغيرها من المحافظات التي أصبحت بعض مشاريع الإسكان جاهزة للسكن.
وسيقوم الوزير الضويحي بجولة تفقدية على مشروع وادي أبو حجر وغيره من الوحدات السكنية الأخرى في المنطقة قبل توزيع هذه الوحدات على المستحقين.
ولم تحدد الوزارة نوعية وتسليم هذه الوحدات للمستحقين من المواطنين والمواطنات، فهناك خياران: إما توزيع هذه الوحدات في نفس موقع المشروع السكني، أو في مكان تقيمه الوزارة بأحد الفنادق، وخلال الحفل يتم توزيع هذه الوحدات على المستحقين، وفق تنظيم تحدده الوزارة لمنع الازدحام من قبل المستحقين.
يأتي هذا التوزيع من قبل الوزارة للمستحقين بعد اكتمال بعض مشاريع الوحدات السكنية في منطقة جازان بنسبة 100 في المئة قبل أيام قليلة، وبعد فتح موقع الدعم السكني التابع للوزارة لمنطقة جازان كأولى المناطق في المملكة يتم فتحه للمواطنين منذ تاريخ 23 / 3 / 1435 ه – 27 / 4 / 1435 ه، وبعد انتهاء إكمال معالجة طلبات المتقدمين المستحقين من المواطنين والمواطنات على الدعم السكني من خلال موقع الوزارة لمنطقة جازان والتي انتهت الأسبوع الماضي وحددتها الوزارة بأربعة عشر يوما، حيث قامت الوزارة بإرسال رسائل تنبيهية نصية لاستكمال طلبات معالجة البيانات للمتقدمين من تاريخ 3 شعبان حتى 14 منه

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here