دأ أمس الثلاثاء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، زيارة رسمية لليابان تلبية لدعوة تلقاها سموه من شينزو آبي رئيس الوزراء الياباني.

ولدى وصول سموه إلى طوكيو صرَّح بأن زيارته لليابان تأتي في إطار العلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدَين، وتنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لتطوير وتنمية أوجه العلاقة كافة على المستوى الثنائي، بما يعزز المصالح المشتركة، ويلبي تطلعات الشعبَين الصديقَين.

وقد أعرب سموه عن سعادته البالغة لقيامه بهذه الزيارة لليابان، التي سيتشرف خلالها بنقل تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود إلى الإمبراطور أكيهيتو، وإلى ولي العهد ناروهيتو، وإلى السيد شينزو آبي رئيس الوزراء.

كما أكد سموه حرص المملكة العربية السعودية على استمرار التشاور والتنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك، على الصعيدَين الإقليمي والدولي، لما فيه مصلحة البلدَين، وتعزيز دورهما في الحفاظ على الأمن والسلم إقليمياً ودولياً.

وأبدى سموه تطلعه إلى أن تساهم زيارته لليابان في تطوير وتنمية أُطر العلاقة بين البلدَين؛ لتعميق التعاون بينهما، والتأكيد على حرص المملكة واهتمامها بذلك. مشيداً سموه بدور اليابان ومساهماتها في تنفيذ برامج التنمية في المملكة، واستضافتها الطلاب السعوديين في الجامعات والمعاهد اليابانية.
32

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here