مصدرالمستهلك - من الرياض :

أعلن برنامج “سكني” التابع لوزارة الإسكان السعودية، عن وصول نسب الحجوزات في مشاريع ضاحية الجوان السكنية إلى 79% من حجم الوحدات في مشاريع الضاحية بنهاية عام 2020.

وأوضح “سكني”، في بيان اليوم الثلاثاء، بأن ضاحية الجوان تشتمل على 12 مشروعاً، هي “شمس الديار – إسكان الرياض – عمائر الجوهرة – إشراق ليفينج – ديار السعد – مرسيه – الرابية – المهندية – سرايا الجوان – النرجس فيو – نساج تاون – سرايا النرجس”.

وأشار إلى إن مشروعي ديار السعد وسرايا النرجس كانا الأعلى من حيث نسب الحجوزات للوحدات السكنية بنسبة بلغت 100%، يليه مشروعي سرايا الجوان والرابية بنسبة حجوزات وصلت إلى 98%، يليه مشروع نساج تاون بنسبة حجوزات بلغت 97%.

كما لفت إلى أن ضاحية الجوان تعد أكبر الضواحي السكنية التابعة لوزارة الإسكان في شمال مدينة الرياض وتمتد على مساحة إجمالية تقدر بـ 10.78 مليون متر مربع، وتقع بالقرب من مطار الملك خالد الدولي وجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، وهي إحدى الضواحي السكنية الكبرى التي ينفذها برنامج سكني بالشراكة مع المطورين العقاريين لتوفير أكثر من 20 ألف وحدة سكنية، وتتسع لأكثر من 100 ألف نسمة.

وتضم ضاحية الجوان مواقع مخصصة للمرافق الإدارية والحكومية، ومراكز التسوق التجارية، وحدائق مفتوحة ومغلقة، ومراكز للرعاية الصحية، ومدارس لمختلف المراحل التعليمية.

كما تضم الضاحية عدداً من المشاريع السكنية وتتنوع فيها الخيارات السكنية ما بين شقق وفلل وتاون هاوس، بأسعار للوحدات السكنية تبدأ من 250 ألف ريال، ويتاح التملك في مشاريع الضاحية للأسر السعودية ومستفيدي برنامج سكني.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here