مصدرالمستهلك من الرياض

 حل الشتاء أخيراً، أفضل فصول السنة للوجبات الخفيفة والسريعة والمريحة. ولا شيء يبعث على الراحة مثل فنجان من القهوة أو الشاي الساخن في هذا الطقس البارد. لا تحافظ هذه المشروبات على دفئك فحسب ، بل توفر لك أيضًا دفعة من الطاقة لبدء يومك بنشاط.
للحصول على مشروبات صحية فعلاً، أنت بحاجة الى التقليل من السكر والحليب، مما يتركك مع القهوة السوداء والشاي الأسود. على الرغم من أن أياً من المشروبات لا يكون أفضل من الآخر ، ولكن دعونا نرى أيهما أفضل من الاثنين؟

القهوة السوداء

جميع عشاق اللياقة البدنية يقسمون بفعالية القهوة السوداء. يقال إن تناول فنجان من القهوة السوداء مباشرة قبل الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية يمكن أن يعزز عملية التمثيل الغذائي لديك. يمنحك المحتوى العالي من الكافيين في القهوة دفعة كبيرة من الطاقة اللازمة للتمرين.

القهوة السوداء غنية بمضادات الأكسدة المختلفة والمغنيسيوم والبوتاسيوم. وجدت دراسة نشرت في المجلة الدولية لعلم الأوبئة أن الأشخاص الذين يتناولون القهوة السوداء لديهم مخاطر أقل للإصابة بالسمنة ومرض السكري من النوع 2.

السعرات الحرارية:

1 كوب واحد من القهوة السوداء لا يحتوي على سعرات حرارية.

الشاي الأسود

على الرغم من أن الشاي الأسود والقهوة السوداء متشابهان باستثناء محتوى الكافيين ، وهو أقل في الشاي الأسود. لا يحتوي الشاي الأسود على دهون مشبعة ويعزز مناعتك.

وجدت دراسة نشرت في المجلة الأوروبية للتغذية أن الأشخاص الذين يستهلكون الشاي الأسود بانتظام يفقدون كيلوغرامات إضافية.

السعرات الحرارية:

1 كوب واحد من الشاي الأسود يحتوي على 2 سعرة حرارية.

أيهما أفضل؟

كلا المشروبين صحيان ويعتمد ذلك على الفوائد التي تبحث عنها. إذا كنت تمارس الرياضة في الصباح ، فمن الأفضل أن تحفز القهوة السوداء عملية التمثيل الغذائي وتزودك بالطاقة اللازمة لأداء الصالة الرياضية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here