مصدرالمستهلك من جدة

قال محمد المدرس الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخدمات الصناعية “سيسكو”، إن زيادة أعمال المناولة ساهمت بارتفاع الإيرادات وتحقيق الأرباح في قطاع الموانئ الذي يعتبر من أكبر قطاعات الأعمال لشركة “سيسكو”. 

  

وأوضح المدرس بحسب “أرقام”، أن تحقيق الأرباح خلال الربع الثالث يعود إلى زيادة أعمال المناولة في الربعين الثاني والثالث وبعد الاستحواذ على المحطة الشمالية من ميناء جدة الإسلامي ودمج الأعمال المتعلقة بالمحطة الشمالية ومحطة بوابة البحر الأحمر تحت عقد الخدمات المساندة الجديدة والذي تم توقيعه في نهاية العام الماضي، وبدأت الأعمال التشغيلية في بداية الربع الثاني. مبيناً أن الزيادة في حجم أعمال المناولة بلغت نسبة 35-40% مقارنة بالعام الماضي والربع الأول من 2020. 

  

وقال إن الشركة تعمل على تقييم عدد من المشاريع خارج السعودية والتي ستشكل نقلة نوعية لأعمالها بالخارج، وإنه سيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب. 

  

وأشار إلى أن الشركة لم تلاحظ خلال الفترة الحالية أي خلل في المنظومة الاقتصادية لحركة الشحن البحري وأنها تراقب كل المؤثرات وتتعامل معها بشكل جدي، موضحاً تواصل الشركة مع عملائها من الشركات العالمية للحد من أي أثر أو هبوط في حجم المناولات والأعمال البحرية وتتابع الأمر باستمرار وتقوم بتقييمه ومعالجته. 

وحسب البيانات المتوفرة في “أرقام” بلغت أرباح شركة “سيسكو” في الربع الثالث 2020 نحو 28.1 مليون ريال مقارنة بـ6.74 مليون ريال خلال نفس الفترة من العام 2019. 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here