مصدرالمستهلك وكالات

أعلن تطبيق “تيك توك” تحديثات جديدة متعلقة بالانتخابات الرئاسية الأميركية المزمعة في 3 نوفمبر المقبل، بغرض التصدي للمعلومات المضللة، في مسعى سبقته إليه شركتا فيسبوك وتويتر، وتسبب في توتر كبير مع إدارة الرئيس دونالد ترمب.

وجاءت الخطوة قبل أيام من فصل القضاء الأميركي في قرار حجب التطبيق الصيني واسع الانتشار في الولايات المتحدة والعالم، والذي أصدره الرئيس دونالد ترمب بعد اتهامات للتطبيق بتسريب معلومات حول المستخدمين الأميركيين إلى الحكومة الصينية.

وكان قاضٍ فيدرالي أوقف أواخر سبتمبر الماضي قراراً أصدره الرئيس دونالد ترمب بحظر تحميل تطبيق “تيك توك” في الولايات المتحدة، وذلك قبل ساعات من دخوله  حيز التنفيذ.

وأصدر قاضي منطقة واشنطن كارل نيكولز أمراً قضائياً مؤقتاً بتعليق الحظر، وذلك بطلب من وكلاء تطبيق “تيك توك” الذي يتهمه البيت الأبيض بأنه يمثل تهديداً أمنياً.

ونشر الموقع المملوك لشركة “بايتس دانس” الصينية مقالاً يشرح فيه مدير السلامة في الشركة، إريك هان، التحديثات الجديدة التي أضافها “تيك توك” في ما يتعلق بالانتخابات الرئاسية الأميركية المزمعة في نوفمبر.

تدقيق المحتوى

وقال هان إن الشركة أطلقت مؤخراً “مركز أمان الانتخابات” لزيادة الشفافية في كيفية تطبيق سياساتها على مجموعة من السيناريوهات المحتملة، وأضاف: “على سبيل المثال، يقوم تيك توك بإزالة المحتوى الذي يهدف إلى ترهيب الناخبين أو قمع التصويت”.

وتتضمن الإجراءات الجديدة عملية تدقيق لاكتشاف المحتوى الذي يدعي قبل الأوان الفوز في السباق الرئاسي الأميركي. و إذا تعذر التحقق من صحة المحتوى أو كان التحقق غير حاسم، فسيحد التطبيق من توزيع المحتوى، كما ستضاف لافتة تشير إلى المحتوى غير الدقيق.

يوم الانتخابات

وينوي “تيك توك” في 3 نوفمبر إضافة خاصية جديدة تحوي دليلاً للانتخابات يتضمن الأسئلة الشائعة ومتطلبات تسجيل الناخبين. وتعتزم الشركة، وفق هان، توفير رقم الخط الساخن للحماية في حالة مواجهة المواطنين صعوبات في التصويت باللغات الإنجليزية والإسبانية والآسيوية والعربية، كما سيحوي خيار مكالمة الفيديو لغة الإشارة.

وسيعمل التطبيق، وفق المقال، مع وكالة أسوشييتد برس الأميركية لتوفير الوصول إلى خريطتهم التفاعلية التي تعرض نتائج مباشرة للسباق الرئاسي والكونغرس والحُكام ومبادرات الاقتراع على المستوى الفيدرالي والولايات.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here