مصدرالمستهلك من الرياض

وقعت جمعية حماية المستهلك اليوم الأربعاء في مدينة الرياض مذكرة تفاهم مع صندوق النفقة الذي يعد أحد مشروعات وزارة العدل، لتعزيز روابط الشراكة وتطوير العلاقة ولمد جسور التعاون في الجوانب التوعوية والبحثية والاجتماعية والاستشارية ذات العلاقة بحماية المستهلك.

وقال الأمين العام لجمعية حماية المستهلك الدكتورة سمر بنت عبد الله القحطاني إن مذكرة التفاهم التي وقعت اليوم تهدف إلى تعزيز التعاون مع صندوق النفقة، وذلك لمساعدة وتثقيف المستفيدين من الصندوق الذين يمثلون إحدى الشرائح الأقل تمكيناً بحسب نتائج المؤشر السعودي لتمكين المستهلك الذي أعدته الجمعية في عام2019م، من خلال الإسهام في نشر الوعي المالي وسبل الترشيد الاستهلاكي، موضحةً بأن الجمعية ترحب بالتعاون مع صندوق النفقة بما يحقق أهدافها وتطلعات المستهلك.

من جهته أكد نائب المدير العام لشؤون النفقة بصندوق النفقة أ. شروق بنت محمد الجدعان، بأن توقيع الاتفاقية مع جمعية حماية المستهلك يأتي انطلاقا من أهداف الصندوق بتعزيز الشراكة مع القطاعات ذات العلاقة وتبادل مصادر المعرفة، ونشر الوعي المالي لمستفيدي الصندوق، مشيرةَ إلى أن التوعية الاستهلاكية وتنظيم الحملات التوعوية بالشراكة مع جمعية حماية المستهلك تصب في مصلحة مستفيدي الصندوق وتنمي مهاراتهم المالية.

ويتولى تنفيذ الاتفاقية فريق عمل مشترك من الجهتين، كما يضع الفريق خطة عمل لتنفيذ هذه الاتفاقية، والتي تعد استمرارا لمشاريع مشتركة سابقة، تشمل البرامج والأنشطة والخطة الزمنية وآلية المتابعة، وتحديد الأدوار في كل برنامج أو نشاط، والاجتماعات الدورية.

يجدر الإشارة إلى أن هذه الاتفاقية تم توقيعها في مقر الجمعية من قبل الأمين العام لجمعية حماية المستهلك د. سمر بنت عبدالله القحطاني، ويمثل صندوق النفقة أ. شروق بنت محمد الجدعان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here