مصدرالمستهلك - الرياض :

قال الرئيس التنفيذي لشركة بن داود القابضة، الوافد الجديد لسوق الأسهم السعودية “تداول”، أحمد عبدالرازق بن داود، اليوم الأربعاء، إن حصيلة الاكتتاب في أسهم الشركة بلغت نحو ملياري ريال، من خلال طرح 20% من أسهمها بواقع 22.8 مليون سهم، لافتا إلى أن حجم التغطية فاقت 50% مرة من المؤسسات و14 مرة من الأفراد.

وأضاف بن داود، في مقبلة مع تليفزيون “سي إن بي سي عربية”، أن الشركة لديها خطة طموحة تستهدف التوسع والاستحواذ على فروع إضافية بالمملكة، خطة الشركة الوصول إلى 100 فرع في 2024 بمتوسط 6 فروع سنويا مقابل 73 فرع حاليا.

وأوضح بن داود، أن المنصة الإلكترونية التابعة للشركة استفادت بقوة من تبعات كورونا، مؤكدا أن فترة الجائحة كانت إيجابية للشركة خصوص للطلب العالي خلال الفترة، منوها بأن الشركة ارتفعت مبيعاتها 22% وأرباحها 82%.

وتابع: “حصتنا السوقية 8.7% ارتفاعا من آخر دراسة في 2019 كانت تبلغ 6.8%، سنستحوذ على حصة أكبر من السوق في الفترة القادمة”.

ولفت الرئيس التنفيذي لـ”بن داود”، إلى أنه لا توجد حاليا نية لزيادة رأس المال، مبينا أن الفروع الإضافية في 2020 ستكون من الموارد الذاتية للشركة، وإذا كانت هناك فرص نمو في السوق ستكون فرصة التمويل جيدة.

وأشار بن داود، إلى أن استراتيجية الشركة أن تكون من أكبر شركات التجزئة في المنطقة، ولا توجد حاليا نية للتوسع خارج المملكة وتنتظر الفرصة المناسبة لذلك.

وبين الرئيس التنفيذي، أن حجم سوق تجزئة المواد الغذائية وغير الغذائية تتجاوز 57 مليار ريال وفقا لآخر دراسات في 2019، وتشير إلى نمو سنوي متوقع بنسبة 5% إلى عام 2024.

وشهد سوق الأسهم السعودية، اليوم الأربعاء 21 أكتوبر / تشرين الأول 2020، إدراج وبدء تداول أسهم شركة بن داود القابضة في السوق الرئيسية، بالرمز 4161 وبالرمز الدولي SA154HG210H6، على أن تكون نسبة التذبذب اليومي لسعر السهم 10%.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here