زين
مصدرالمستهلك - الرياض :

قرر مجلس إدارة شركة الاتصالات المتنقلة السعودية “زين السعودية”، عقد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية، بتاريخ 14 أكتوبر / تشرين الأول المقبل، للتصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال من 4.487 مليار ريال إلى 8.987 مليار ريال عن طريق طرح وإدراج أسهم حقوق أولوية.

وأوضحت الشركة في بيان لها على “تداول” اليوم الإثنين، أنه في حال الموافقة على زيادة رأس المال ستكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية “مركز الإيداع” في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وأضافت الشركة أن سبب زيادة رأس المال هي رسملة جزء من المبالغ المستحقة على الشركة لشركة زين الكويت، وسداد جزء من تسهيلات المرابحة.

وأوضحت أن طريقة زيادة رأس المال ستكون عن طريق طرح وإدراج أسهم حقوق أولوية بعدد450 مليون سهم عادي.

وأشارت إلى أن هذا الاجتماع مرتبط بموافقة المساهمين على بنود جدول اعمال اجتماع الجمعية العامة غير العادية المتضمنة تخفيض رأس مال الشركة والمقرر انعقادها يوم الخميس 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2020.

كما لفتت إلى أن تاريخ الأحقية سيكون في حال الموافقة على البند، ستكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وأضافت أن العمومية ستناقش أيضاً تعديل المادة السابعة 7 من النظام الأساسي للشركة المتعلقة بـرأس المال، وتعديل المادة الثامنة 8 من النظام الأساسي للشركة المتعلقة بـالاكتتاب بالأسهم.

ووافقت هيئة السوق المالية على طلب شركة الاتصالات المتنقلة السعودية “زين السعودية”في 10 سبتمبر / أيلول الجاري بتخفيض رأسمال الشركة من 5.84 مليار ريال إلى 4.49 مليار ريال، وبالتالي تخفيض عدد أسهم الشركة من 583.73 مليون سهم إلى 448.73 مليون سهم.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here