مصدرالمستهلك - الرياض :

أعلنت هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، اليوم (الإثنين)، إطلاق مبادرة التفضيل السعري الإضافي، لدعم 208 منتجات وطنية، وذلك بالتعاون مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية ومركز تحقيق كفاءة الإنفاق.

وأوضحت الهيئة أن القطاعات المستهدفة من المبادرة هي: قطاع الأدوية والمستحضرات الطبية، وقطاع المستلزمات الطبية، وقطاعات صناعية أخرى، مشيرة إلى أنها تهدف إلى زيادة التفضيل السعري المحددة بـ 10% في لائحة تفضيل المحتوى المحلي والمنشآت الصغيرة والمتوسطة المحلية والشركات المدرجة، لتصل إلى 30% كحد أقصى لنحو 208 منتجات، بحسب معايير محددة.

وأبانت أن المبادرة تهدف إلى تشجيع المصانع الوطنية على زيادة نسبة المحتوى المحلي لديها، ودعم المنتجات الوطنية، وتخفيف الأثر الاقتصادي والمالي على القطاعات المستهدفة، إضافة إلى تمكين القدرات المحلية عبر المنتجات المستهدفة بالمبادرة، ورفع قدرات تصنيع المكونات الفعالة للأدوية محلياً.

وأكدت أن المبادرة ستسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي وتعزيز سلاسل الإمداد في المنتجات المستهدفة، متوقعةً أن يصل الإنفاق التقديري على المصانع الوطنية خلال فترة تنفيذ المبادرة، والتي تنتهي في نهاية ديسمبر 2021، إلى إجمالي يتراوح ما بين 2 إلى 3 مليارات ريال.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here