مصدرالمستهلك من الرياض

 

استضافت “البحري”، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الخدمات اللوجستية والنقل، فعالية “يوم المستثمر” السنوية لكبار المساهمين المؤسساتيين، والتي أتاحت لشركة البحري منصة فريدة لاستعراض مسيرة نجاحها، والإعلان عن أهم التطورات التنظيمية، وآخر المستجدات المتعلقة بقطاعات أعمال الشركة، فيما شارك ممثلو المساهمين في النقاش من خلال تبادل الخبرات والآراء مع فريق البحري.

 

وأعرب المهندس عبدالله بن علي الدبيخي الرئيس التنفيذي لشركة البحري عن شكره وتقديره للمساهمين، على دعمهم المستمر وثقتهم في الخطط التطويرية للشركة، وقال: “لا يقتصر دور مثل هذه الفعاليات على تعميق أواصر العلاقة في ما بيننا فحسب، ولكن تتيح لنا أيضاً فرصة تبادل الأفكار لتوسيع انتشارنا في السوق وتعزيز خدماتنا حتى نتمكن من تقديم قيمة أكبر وعوائد أعلى لعملائنا. لقد كانت مسيرتنا موفقة جداً خلال الأشهر القليلة الماضية، وقد تَمكَّنا من المحافظة على استدامة أعمالنا والاستمرار في تقديم خدماتنا لعملائنا في جميع أنحاء العالم على الرغم من التحديات العديدة والمتنوعة التي فرضتها جائحة فيروس كورونا”.

 

كما قام الرئيس التنفيذي بتسليط الضوء على أهم الإنجازات التي حققتها الشركة منذ يناير 2020م، بما في ذلك إنشاء شركة الحبوب الوطنية كمشروعٍ مشتركٍ بين “البحري” وشركة “سالك”، وكذلك توقيع اتفاقية بقيمة 410 مليون دولار أمريكي مع الشركة الكورية الجنوبية “هيونداي ميبو للأحواض الجافة” HMD لبناء 10 ناقلات كيماويات متوسطة الحجم، واستلام اثنتين من ناقلات البضائع السائبة الجديدة (“ساره” و”العنود”) لرفع العدد الإجمالي لسفن “البحري” إلى 88 سفينة.

 

وأكد الدبيخي كذلك التزام شركة “البحري” برد الجميل للمجتمع من خلال إبرام اتفاقية تعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وذلك بهدف رفع الوعي بأهمية المسؤولية المجتمعية للشركات، وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، فضلاً عن مواصلة دعم المبادرات الوطنية التي تهدف إلى تمكين المرأة.

 

ومن جهة أخرى، قام فايز بن عبدالله الأسمري رئيس المالية في شركة “البحري”، باستعراض الاستراتيجية المستقبلية للشركة، وقطاعات الأعمال الحالية والمقترحة، بالإضافة إلى آخر نتائجها المالية للربعين الماضيين.

 

هذا، وقد حقّقت شركة “البحري” نمواً سريعاً للإيرادات والأرباح في الربعين الأول والثاني من العام الجاري 2020م. وكانت نتائج الربع الثاني للشركة هي الأعلى على الإطلاق في تاريخها، إذ ارتفع صافي الربح بنسبة 1,569% ليصل إلى 760.61 مليون ريال سعودي مقارنةً بـ 45.57 مليون ريال سعودي لنفس الفترة من العام الماضي 2019م. وبلغ إجمالي الإيرادات 3.53 مليار ريال سعودي قافزاً بنسبة 145% من 1.44 مليار ريال سعودي. أما بالنسبة للأداء نصف السنوي، فقد سجلت شركة “البحري” زيادة بنسبة 425% في صافي الربح و78% في الإيرادات.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here