مصدرالمستهلك من الرياض

يستعد 30 فريقا يمثلون المشاريع التقنية الناشئة والمشاركة في برنامج ما قبل المسرعة “أطلق” للمرحلة الأخيرة من البرنامج والتي تشمل تجهيز المشاريع للعرض يوم الحفل الختامي الافتراضي أمام المستثمرين وذلك يوم الأحد 20 سبتمبر 2020.
وكشفت الجهة المنظمة للبرنامج عن نقاط التقييم والمفاضلة بين المشاريع والتي ستشمل الانتهاء من تطوير النموذج التقني المبدئي وإثبات الطلب على المنتج أو الخدمة المقدمة عن طريق  Business traction مثل عدد المستخدمين المسجلين، وإنجاز عدد عمليات طلب، إلى جانب تقديم العرض الاستثماري Pitch Deck والذي يشرح كل جوانب الفكرة والحل.
وكشفت احصائيات المشاريع المتخرجة من برنامج أطلق الذي تنفذه بيت المنشآت بشراكة استراتيجية من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، شركة نسما القابضة و جمعية ماجد للتنمية المجتمعية بأن 7 من المشاريع التقنية الناشئة المتخرجة في مجال الخدمات اللوجستية، و 6 مشاريع في قطاع التعليم و 6 أخرى في قطاع الفنون و الترفيه، فضلاً عن تركيز 5 مشاريع في التقنيات المالية، و 4 في القطاع الصحي، وأخيرا مشروعان في القطاع السياحي.
يذكر بأن برنامج ما قبل المسرعة “أطلق” خصص مؤخرا أربعة جلسات إثرائية للمشاريع المتنافسة، تميزت بمشاركة عدد من أصحاب الخبرة، إلى جانب إقامت ورش عمل عامة ومساندة ومتخصصة في التقنيات المستهدفة في البرنامج، إلى جانب جلسات التوجيه والارشاد، فضلاً عن المحتوى التعليمي على منصة اطلق والهادف لتطوير النماذج التقنية وتجهيز رواد الأعمال.
يذكر بأن برنامج ما قبل المسرعة “أطلق” يقدم مجانا ويهدف إلى خلق منظومة ريادية داعمة تقوم بتمكين الشباب السعودي من خلال تحويل أفكارهم إلى مشاريع تقنية، فضلاً عن تحفيز الابتكار وتحويل الأفكار إلى شركات ناشئة رقمية، بدون اشتراط الخبرة التقنية فضلاً عن سعي المنظمين لتقليل التكلفة الإجمالية لإطلاق المشاريع

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here