مصدرالمستهلك من الدمام

أثارت انبعاثات الغاز الصادرة من أحد المصانع في الجبيل اليوم مخاوف السكان، وأدى انتشار رائحة غاز قوية في أجزاء كبيرة من الجبيل الصناعية إلى لجوء الأهالي إلى منازلهم واطلقوا وسم بعنوان ( #غازات_الجبيل_الصناعية)

وأدى انتشار رائحة غاز قوية في أرجاء محافظة الجبيل الصناعية  إلى لجوء الأهالي إلى منازلهم ومحاولة تجنب الخروج قدر الإمكان،، ولم تصدر الهيئة بيان حول اسباب تلك الروائح حتى ساعة اعداد هذا التقرير. 
وكان عدد من المواطنين في الجبيل قد عبروا عن استيائهم مما حدث، وأكدوا أنهم يخشون من الأضرار الصحية التي قد يصابون بها نتيجة استنشاقهم لهذه الغازات المجهولة المصدر وطالبوا بالتحقيق في مصدرها ومحاسبة المصنع المتسبب في انتشار هذه الروائح والغازات الضارة.
فيما اتهم ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي معمل الغاز البري بالجبيل بالتسبب فيما حدث وطالبوا بوضع حد للانبعاثات الصادرة من المعمل.

، وأشاروا إلى أن غالبية سكان الجبيل لا يعرفون الطرق المثلى للتعامل مع حالات تسرب الغازات التي تحصل بين الفينة والأخرى، وطالبوا الشركات الصناعية بإقامة حملات توعوية وتثقيفية لسكان المحافظة في إجراءات السلامة عند حدوث مثل هذه الحالات.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here