مصدرالمستهلك من الرياض

أعلنت منصة SellAnyCar.com، الرائدة فيالإمارات والأولى في مجال بيع السيارات المستعملة عبر الإنترنت، اليوم عنتوسعه في سوق شراء وبيع السيارات المستعملة بدخول هذا القطاع العامفي المملكة العربية السعودية بإطلاق إطلاق منصة «كّيشها».

وتعتمد منصة «كّيشها» على الطرح الرائد والمميز لمنصةSellAnyCar.com في عمليات البيع والشراء على المنصة وتتبنى فيهامحرك التقنية المتطور، لتربط شبكة تجار السيارات على مستوى العالم،ومواقع فحص السيارات، متيحه المجال للمستخدمين في مختلف أنحاءالمملكة العربية السعودية لبيع سيارتهم المستخدمة في غضون 30 دقيقةبغض النظر عن عمرها أو حالتها.

«كّيشها» تدخل السوق السعودي بعد أن قادت الشركة العربية السعوديةللاستثمار (“سنابل“)، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، جولة استثماريةبمقدار 35 مليون دولار، كواحدة من عدة استثمارات قامت بها سنابل فيشركات التقنية ومنصات التجارة الإلكترونية، كجزء من سياسة المملكة العربيةالسعودية في تنويع الاقتصاد الوطني.

وفي تعليق حول إطلاق المنصة الجديدة، قال سايجين يالتشين، المؤسسوالرئيس التنفيذي لكل من SellAnyCar.com و«كّيشها»: “نحن نرىفرصة هائلة لمنصة «كّيشها» لتطوير الطريقة المتبعة في شراء السياراتالمستعملة وبيعها في المملكة العربية السعودية. في «كّيشها»، نسعى لإعادةتعريف عملية بيع وشراء السيارات المستعملة، من خلال تجاوز العقباتالمزعجة التي تواجه كل من البائعين والمشترين ليحقق كل منهم هدفه بأقلتكلفة ممكنة. سيتمكن المشترون، كمعارض السيارات، من الحصول علىقائمة يومية من السيارات المتاحة للبيع. وفي الآن ذاته، سيتمكن البائعون منبيع سيا ارتهم المستعملة بطريقة سلسة تتمتع بشفافية عالية لضمان أفضلسعر شراء ممكن بأقل وقت وجهد“.

وجاء تأسيس منصة SellAnyCar.com والمتخصص ببيع السياراتالمستعملة استجابة للطلب المت ازيد بالتخلص من التحديات التي يواجههابائعو السيارات المستعملة عند البيع مباشرة من خلال الإعلانات

المبوبة أو عن طريق زيارة معارض السيارات المستعملة، وتوفر تقنيات تحليلالبيانات المتطورة المعتمدة في منصة القدرة SellAnyCar.com على تحديدالقيمة السوقية للسيارات المعروضة بنسبة تصل دقتها إلى ٪92.

ٍ
كما أن الشركة تستثمر من خلال منصة «كّيشها» في كل من المواهبوالبنية التحتية لتحقيق نتائج نمو

مماثلة ضمن سوق أكبر ويتمتع بقدر أكبر من الفرص. وتستثمر «كّيشها»في سبيل توفير فرص العمل من خلال خطة عمل تسعى لخلق أكثر من 300 وظيفة في أنحاء المملكة خلال الـ 18-24 شهر القادمة من خلال خطتهاالتوسعية.

وعند إطلاق الخدمة رسميا، ستتوزع فروع الشركة على أهم مراكز التسوقوالمولات، في الرياض وجدة والدمام، كجزء من خطة التوسع التي تستهدفالتواجد على نطاق جغرافي يغطي جميع المناطق الحيوية في أنحاء المملكة،ضمن خطة توسعية تسعى «كّيشها» من خلالها لافتتاح أكثر من 100 فرعفي المملكة، بالإضافة لبناء مقرها الرئيسي ومركز خدمة العملاء في الرياض،وفيما يتكون الكادر المهني لدى «كّيشها»

من المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة، فإن استراتيجية التوظيفلديها تركز بالدرجة الأولى على توظيف أصحاب الكفاءات من المواطنينالسعوديين، وخاصة ضمن مركز خدمة العملاء الذي سيكون طاقم العمل فيهمن المواطنين السعوديين حصريا.

واختتم السيد يالتشين قائًلا: “لقد قمنا ببناء نموذج عمل ناجح فيSellAnyCar.com، ونحن على ثقة تامة من القيمة المضافة التي سيجلبهاهذا النموذج لكل من بائعي ومشتري السيارات المستعملة في جميع أنحاءالمملكة العربية السعودية. في الوقت نفسه، سنحرص في «كّيشها» على بناءهوية سعودية للشركة تستثمر وطنًيا، توظف مواطنين، متشّربة للثقافةالسعودية، وتساهم في إرساء ركائز رؤية المملكة 2030 التنموية علىالمستوى الاقتصادي والاجتماعي“.

انتهى

عن «كّيشها»: «كّيشها» منصة شراء للسيارات تتيح بيع السياراتالمستعملة بعض النظر عن حالة المركبة، في غضون 30 دقيقة، من خلال أكبرشبكة من معارض السيارات المعتمدة في المنطقة. باستخدام تقنيات تحليلالبيانات المتقدمة، أثبتت المنصة تمكنها من التقدير الفوري للقيمة العادلة لأيمركبة بدقة تصل إلى 92٪.

ً

قبل ظهور منصات بيع السيارات عبر الانترنت، كانت الخيارات المتوفرة لبيعالسيارات المستعملة محدودة، ومتعبة، وتستهلك الكثير من الوقت. ومن خلالالإعلانات المبوبة، سواء عن طريق المطبوعات أو عبر الإنترنت، تكبد البائعتكاليف مادية لعرض مركبته، وسيضطر لإدارة عملية البيع بشكل مباشر، دوننتيجة نهائية مضمونة. الخيار الآخر هو زيارة معارض السيارات مباشرة،مما يتطلب التردد على أكثر من معرض مع غياب تام للشفافية، التحقق منإمكانية الحصول على أفضل سعر ممكن، وأيضا دون نتيجة نهائية مضمونة. حتى في حال التوصل إلى اتفاق مع أحد المعارض، فسيواجه البائع عمليةمفاوضات مضنية لتحديد السعر النهائي مع معارض السيارات (أوالشريطية) كعبء إضافي يصاحب عملية البيع. توفر منصة «كّيشها» تجربةمختلفة، مع خيار حجز المواعيد في أحد معارض الشركة أو في منزل البائع،بالإضافة إلى توفير عملية فحص مجانية. بعد اتمام عملية بيع أي مركبة،سيقوم موظفو «كّيشها» بإدارة جميع إجراءات ما بعد البيع كنقل الملكية،وعقد الش ارء، بالإضافة لتحويل متحصلات عملية البيع للحساب البنكيللبائع خلال 24 ساعة.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here