مصدرالمستهلك من الرياض

يرحّب إنستجرام بعودة موسم كرة القدم في السعودية من خلال الحملة الأحدث التي يطلقها تحت عنوان #حاضرين_بالروح، والتي تهدف إلى تشجيع الجماهير للتعبير عن حبّهم للعبة الأكثر شعبيّة في المملكة باستخدام عدد من الوسائل الإبداعية التي تتيح لهم الهتاف لفريقهم المفضّل والتواصل معهم. ولتعزيز انتشار الحملة، تعاون إنستجرام مع النجم الشهير عمر السومة (@somah)  الذي سيقوم بإطلاق فلتر الواقع المعزّز AR المنشط بالصوت، والمصمّم خصيصًا للمستخدمين السعوديين، بحيث يتيح للجماهير نقل هتافاتهم المفضلة من أرض الملعب إلى منصّة إنستجرام.

 

وكما هو الحال في كافة دول العالم، فرض الواقع الحالي غياب الجماهير عن الملاعب السعوديّة لبقية الموسم، وهذا ما قام بتحفيز إنستجرام لإطلاق هذه الحملة بهدف إيصال أصوات المشجعين من خلال الفلتر Filter المنشّط بالصوت. وسوف يضمّ الفلتر المتوفّر باللغتين العربية والإنجليزية بعض الأيقونات المستوحاة من اللعبة، بالإضافة إلى تأثير صوتي مذهل يستجيب للهتافات. ويمكن إيجاد الفلتر على حساب عمر السومة عبر إنستجرام. كما يمكنكم مشاهدة كيفيّة استخدام هذا الفلتر والخيارات المتاحة من خلاله هنا.

 

وقال النجم عمر السومة: “عودة الدوري السعودي بعد التوقّف هي لحظة مهمة جدًا للاعبين وللجماهير، كرة القدم هي شغفُ ومتنفّسُ ملايين السعوديين، ومحور أساسي في حياتهم اليوميّة.  خلو المباريات من الجمهور، نظرًا للوضع الحالي، يجعلنا نفقد الكثير من الحماس والدعم الذين لطالما زيّنا المدرجات، لكننا ندرك أن الأولويّة هي لسلامة الجمهور وصحتهم، ولهذا فإن مبادرة #حاضرين_بالروح بالتعاون مع إنستجرام ستساهم بنقل هذه الطاقة الإيجابيّة والدعم والتشجيع من بيوت الجمهور إلى قلوبنا، وتوحّد أصوات الفرح بعودة كرة القدم إلى المملكة.”

 

وإلى جانب تعاونه مع عمر السومة، يتعاون إنستجرام أيضًا مع العديد من منشئي المحتوى المبدعين، مثل طارق الحربي (@6ar8o) وعبدالرحمن الشمري (@a.awd) ووليد الفراج (@waleed_alfarraj) وسجى كمال (@jajozz) وإبراهيم الخيرالله (@fatkhairo) وإبراهيم باشا ((@ibrahimbasha. وسيعمل هؤلاء المبدعين على مشاركة أفكارهم وحماسهم لاستئناف الموسم الكروي، وسيستخدمون مختلف الوسائل كالمحتوى المخصّص للنشر Feed والقصص Stories وخاصية المباشر عبر إنستجرام Instagram Live وكذلك الـIGTV والفلتر المخصّص للحملة AR Filter، ليتفاعلوا مع جمهور كرة القدم في المملكة ويشاركونهم فرحة عودة اللعبة المحبّبة إلى قلوبهم.

 

من جهته، قال سامر جمال، مسؤول الشراكات الاستراتيجية في إنستجرام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “يعد إنستجرام المكان الأمثل لكل المبدعين والشباب الذين يقدمون المحتوى الرائع عبر المنصة. وبما أن العديد من منشئي المحتوى الشباب لديهم الكثير من الشغف تجاه كرة القدم، تأتي هذه المبادرة لتتيح لهم فرصة استخدام مواهبهم للتعبير عن دعمهم لفرقهم المفضّلة.  وفي ظل هذه الأوقات التي يتعذّر خلالها على الجمهور مشاهدة المباريات في الملاعب، تعمل حملتنا #حاضرين_بالروح على توحيد جمهور كرة القدم بطريقة تسمح للكثيرين بالتعبير عن دعمهم لفرقهم أينما كانوا”.

ومع توّقف موسم كرة القدم جرّاء الإجراءات المتخذة للحد من انتشار جائحة “كورونا” في المملكة، توجّه العديد من المستخدمين إلى منصة إنستجرام للتواصل عبر شغف رياضة كرة القدم. وقد حازت هذه الرياضة على نسبة كبيرة جدًا من المحادثات عبر إنستجرام في السعودية خلال الشهرين الماضيين، مقارنة بالنقاشات التي جرت حول رياضات أخرى، إذ قام أكثر من 14 ألف شخص باستخدام المنصة للمشاركة في النقاشات والحوارات حول مباريات كرة القدم السابقة والمقبلة. كما قام هؤلاء بمتابعة تشجيع فرقهم المفضّلة عبر استخدام مختلف الخصائص التي يقدّمها إنستجرام مثل القصص Stories او الفلاتر Filters والملصقات Stickers التي تركّز على كرة القدم.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here