مصدرالمستهلك من الرياض

 

 

أصدرت جمعية حماية المستهلك،   الدليل الإرشادي لعودة الأنشطة الترفيهية، والذي يرسم خارطة طريق العودة بحذر إلى مراكز الترفيه ومدن الملاهي، مع الالتزام بالإجراءات والقواعد الاحترازية لتجنب عدوى فيروس كورونا المستجد.

وأزاحت حماية المستهلك، عبر حساب الجمعية الرسمي على   «تويتر»، الستار عن بروتوكول عودة الأنشطة الترفيهية، والذي يضمن العديد من الإجراءات الوقائية وقواعد التوعية الصحية، ضمن خطة نعود بحذر.

واشتمل البروتوكول على ضرورة تقسيم أوقات الدخول على المجموعات، من أجل الحد من التجمعات والتزاحم عند البوابات، إلى جانب التنويه على أهمية تقليل مدة الوجود في مواقع الفعاليات بقدر الإمكان.

وحرص الدليل الإرشادي على منع الأطفال أقل من 15 عامًا، من حضور الفعاليات، باستثناء تلك التي تكون موجهة إلى الأطفال، وكذلك الأمر، بعدم حضور كبار السن لم تجاوز الـ65، ومن لديه أمراض مزمنة.

وأكد البروتوكول مبدأ «كلنا مسؤول»، و«نعود بحذر»، وتمكين الإبلاغ عن أي مخالفات في تطبيق الإجراءات الاحترازية، إلى جانب منع الألعاب والأنشطة التي تعتمد على وجود أجهزة «VR».

وشدد الدليل الإرشادي على ضرورة الالتزام باستخدام الوسائل الإلكترونية، في عمليات الحجز، وشراء التذاكر والدخول، أو تسجيل الحضور، والحد قدر الإمكان من تبادل العملات الورقية؛ لتجنب نقل العدوى.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here