مصدرالمستهلك من الرياض

قال مصدران مطلعان إن شركة النهدي الطبية في السعودية، وهي أكبر سلسلة صيدليات في المملكة، تدرس فكرة الطرح العام الأولي وبدأت محادثات مبكرة مع مستشارين محتملين.

ووفقا لمعلومات على الموقع الإلكتروني للشركة، فإن لدى النهدي التي أسسها عبد الله عامر النهدي عام 1986 شبكة من الصيدليات يبلغ عددها أكثر من 1100 وهي مملوكة بنسبة النصف لشركة سدكو كابيتال للاستثمار الإسلامي ومقرها جدة حسبما تناولته رويترز.

وقال المصدران إن الشركة في المراحل الأولى من المحادثات مع مستشارين بشأن طرح عام لأسهمها، وهو ما قد يحدث في العام المقبل. وطلب المصدران عدم ذكر اسميهما لأن المسألة ليست علنية بعد.

وقال مصدران آخران إن قيمة الشركة تفوق عشرة مليارات ريال (2.67 مليار دولار).

قطاع الرعاية الصحية من بين القطاعات التي تحظى بالتركيز في إطار رؤية السعودية 2030 وهي مجموعة من الإجراءات والسياسات الاقتصادية والاجتماعية التي تهدف لتقليل اعتماد المملكة على صادرات النفط.

وتتوقع مؤسسة كويك البحثية أن منطقة الخليج في طريقها لزيادة حجم سوق الأدوية لديها بمقدار الضعف ليبلغ 20 مليار دولار بحلول عام 2025.

وتشجع المملكة شركات مملوكة لعائلات على الإدراج في محاولة لزيادة ثقل أسواق المال لديها في إطار مساع للإصلاح تهدف لتقليص اعتماد البلاد على قطاع النفط.

وخففت الجهات التنظيمية، كمزيد من التشجيع، متطلبات الطرح الأولي العام التقليدية لإدراج ما لا يقل عن 30 بالمئة من أسهم شركة.

ويشهد العام الجاري طرحين عامين للأسهم في السعودية. وطرحت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب في فبراير 15 بالمئة من أسهمها بنحو 700 مليون دولار بينما تتطلع أملاك العالمية إلى جمع 435 مليون ريال قبيل إدراج أسمهما في بورصة تداول.

ووافقت هيئة سوق المال في نهاية يونيو على طلب من مجموعة بن داود القابضة لطرح 20 بالمئة من أسهم الشركة وإدراجها

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here