CCR Platforming process. On CD 9. Used in UOP 1997 Refining Brochure. Also used in 1990 UOP Capabilities brochure. This second generation CCR Platforming process unit incorporates major design changes recently introduced by UOP that redefine the economics of high-octane gasoline production.
مصدرالمستهلك من الرياض

أعلنت شركة هانيويل (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمزHON) ) عن توسيع تعاونها الاستراتيجي مع الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة(كيبيك) عبر توقيع اتفاقية لمدة خمس سنوات تلتزم بموجبها بتقديم خدمات حماية وإدارة وتحسين العمليات التشغيلية في مصفاة الزور ومحطة استيراد الغاز الطبيعي المُسال جنوب الكويت.

وستعمل شركة هانيويل من خلال الاتفاقية على نشر منظومة حلول“هانيويل فورج”، المنصة المتقدمة لإدارة الأداء المؤسسي، والمدعمة بإمكانات تكنولوجية فعالة تضمن تعزيز وتوسيع نطاق الأمن السيبراني الصناعي. وستسهم هذه الخطوة في تعزيز أمن الشبكات وتأمين الأجهزة الطرفية، وذلك في كلٍ من مصفاة الزور المخصصة لتكرير النفط الخام بطاقة استيعابية تصل إلى 615 ألف برميل يومياً ومنشأة استيراد الغاز الطبيعي المسال بسعة 3 آلاف تريليون وحدة حرارية بريطانية يومياً. وستلتزم شركة هانيويل بتطبيق برنامج“هانيويل أشورانس 360” الذي يتضمن حلولاً فعالة تستند على البيانات لإدارة الخدمات وتعزيز الأداء.

وبهذه المناسبة، قال حاتم العوضي، الرئيس التنفيذي بالوكالة في الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك): “يمثل تحقيق أعلى مستويات التميز التشغيلي والأمن السيبراني أولوية كبرى في شركة “كيبيك”، حيث نواصل المضي بتطوير إحدى أكبر منشآت التكرير المتكاملة في العالم. وقد اخترنا التعاون مع شركة هانيويل في ضوء سجلها العالمي الحافل بالخبرة والتميز في مجال الأمن السيبراني وتطبيق خطط فعالة لإدارة الدورات التشغيلية على مستوى البنية التحتية الحيوية في قطاع الطاقة”.

وستعمل شركة كيبيك على حماية أصول التكنولوجيا التشغيلية الحيوية بشكل أفضل من التهديدات السيبرانية المتطورة، عبر تطبيق منظومة “هانيويل فورج للأمن السيبراني“، ما سيضمن تعزيز الأمن السيبراني وزيادة القدرة على كشف مكامن ونقاط الضعف وتقليل المخاطر وتحسين الامتثال لمعايير الأمن السيبراني وكفاءة عمليات الإدارة. وسيشمل ذلك التقيد بأفضل سياسات وإجراءات الأمن السيبراني، وعمليات التدقيق والتقييم للعمليات والأصول المؤسسية، فضلاً عن تنفيذ برامج تدريبية تُغطي كافة الجوانب المتعلقة بتعزيز الحماية السيبرانية.

وستلتزم شركة هانيويل، من خلال نشر خدمات “هانيويل أشورانس 360″، بدعم وتحسين أداء المنشآت والمرافق التابعة لشركة “كيبيك”، فضلاً عن العمل على زيادة فترات التشغيل وتقليل التكاليف المرتبطة بها. وستضمن الاتفاقية الاستراتيجية التي تمتد لعدة سنوات تعزيز موثوقية أصول التشغيل الآلي، إلى جانب تزويد “كيبيك” بقدرات الصيانة التنبؤية والرؤى المتعمقة حول الأداء، ما سيساعد في تحقيق أهداف الإنتاج وتجاوزها وإدارة التكلفة الإجمالية للملكية.

بدوره، قال رشاد عبد الله، رئيس شركة هانيويل في الكويت: ” نفخر بعلاقتنا الراسخة وطويلة الأمد مع شركة “كيبيك”، وسنواصل تعاوننا الوثيق معها للتخفيف من حالات الصيانة المُفاجئة وغير المخطط لها وزيادة مستويات الموثوقية وفترات التشغيل وسلامة العمليات”.

وأضاف عبد الله: “تشكل هذه الشراكة إنجازاً جديداً يضاف إلى قائمة الإنجازات التي حققناها في دولة الكويت، كما تؤكد على التزامنا في توفير أحدث التقنيات الرقمية وحلول البرمجيات عالمية الطراز التي ستسهم في الحفاظ على مكانة دولة الكويت الريادية في قطاع النفط على مستوى العالم”.

وأبرمت شركة هانيويل خلال عام 2019 اتفاقية مع شركة “كيبيك”، تولّت بموجبها شركتها التابعة “هانيويل لحلول المعالجة” دور المقاول الرئيسي لعمليات الأتمتة في مرافق معالجة البتروكيماويات وتكرير المنتجات البتروليّة ضمن مجمع الزور النفطي. وأشرفت كذلك على تزويد مجمع الزور النفطي بحلول التصميم الهندسي الشامل والتقنيات المتقدمة للتحكم بالعمليات، ما يُساعد شركة “كيبيك” على تسريع بدء عمليات الإنتاج وتحقيق أهداف الإنتاج بطريقة أسرع وأكثر كفاءة. كما أعلنت شركة “كيبيك” خلال العام الماضي عن اختيار شركتها التابعة “هانيويل يو أو بي” لتنفيذ مشروع توسعة وإعادة تأهيل أقسام التكرير والبتروكيماويات في مجمع الزور النفطي، حيث ساهمت هذه الخطوة في زيادة قدرة المجمّع على إنتاج مُشتقات الوقود والبتروكيماويات.

وتتمتع شركة هانيويل بحضورٍ قوي في دولة الكويت منذ أكثر من 50 عاماً، حيث تحفل بسجلٍ عريق في دعم قطاعات الطاقة الكويتية عبر تطبيق أحدث التقنيات، وحلول الأعمال عالية الكفاءة، ومبادرات التدريب المصمّمة خصيصاً للبيئة المحلية. وتُعتبر شركة هانيويل أولى الشركات التي تقدم حلولاً مطورة ومصنّعة محلياً في دولة الكويت بهدف دعم مبادرات التحوّل الرقمي ضمن قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات المتنامية في البلاد.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الخاص بحلول هانيويل للأمن السيبراني الصناعي ومجموعة خدمات “أشورانس 360” من شركة هانيويل.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here