أعلن مجلس إدارة المراكز العربية، أكبر مالك ومشغل للمراكز التجارية في المملكة العربية السعودية، عن تعيين الأستاذ فيصل بن عبدالله الجديعي رئيسًا تنفيذيًا جديدًا ، خلفًا للسيد أوليفييه نوجارو.

كما تم تعيين الرئيس التنفيذي السابق أوليفييه نوجارو في منصب مستشار أول للاستراتيجية والنمو للرئيس التنفيذي الجديد ولمجلس الإدارة.

وتعليقًا على هذا القرار، قال السيد فواز الحكير، رئيس مجلس إدارة المراكز العربية: “سيتولى فيصل الجديعي قيادة ألأعمال بالمجموعة في هذه الأوقات العصيبة التي فرضت العديد من التحديات على الصناعة بشكلٍ عام، والتي قد تستمر لفترة من الزمن.”

وأضاف الحكير : “يمتلك الجديعي خبرة كبيرة تتجاوز 30 عامًا في ريادة الأعمال، قام خلالها بقيادة وبناء كبرى العلامات التجارية للتجزئة في المملكة. ونحن على ثقة من أن رؤيته الثاقبة ستوفر وتلبي احتياجات مستأجرينا، وكذلك ملايين العملاء الذين يثقون في المراكز العربية بصفتها وجهة استثنائية لنمط الحياة في المملكة العربية السعودية. وسيساهم الجديعي بهذه الرؤية ومهاراته القيادية في تعزيز نجاحاتنا المتواصلة، فيما نتوقع عودة العمليات التشغيلية عبر محفظتنا إلى طبيعتها في ظل الظروف الاقتصادية المتغيرة نتيجة جائحة كوفيد-19.”

وأردف الحكير قائلًا: “كما يسعدنا في مجلس إدارة المراكز العربية مواصلة السيد أوليفييه نوجارو العمل معنا كمستشار أول للاستراتيجية والنمو، ما سيضفي ثِقَلًا للمجلس، ونتطلع للعمل معه عبر مبادرات استراتيجية مؤسسية طويلة الأجل لضمان حفاظ المراكز العربية على ريادتها ومكانتها المرموقة بصفتها الشبكة الأولى لوجهات نمط الحياة المعاصرة في المملكة.”

وقبل انضمامه إلى مجموعة الحكير، ومن ثم استقالته من منصبه كعضو مجلس إدارة بمجموعة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه في 17 مايو الجاري لتولي منصبه الجديد كرئيس تنفيذي للمراكز العربية، تولى السيد فيصل الجديعي منصب الرئيس التنفيذي والمؤسس لنسك للمشاريع التجارية، والتي استحوذت عليها الحكير لأزياء التجزئة في العام 2017. وفي ذلك الوقت، والتي تمكنت من مضاعفة حصتها السوقية في المملكة العربية السعودية، مع امتلاكها لأكثر من 300 متجر لعلامات تجارية متنوعة، مثل مانجو، ستراديفاريوس، وكورتفيل.

وبهذه المناسبة قال الأستاذ فيصل الجديعي، معلقًا على منصبه الجديد: “أشعر بفخر واعتزاز كبيرين لهذه الثقة التي منحني إياها مجلس إدارة المراكز العربية، لا سيما في هذه الظروف الاستثنائية، ولمنحي الفرصة لتعزيز سمعة ومكانة المراكز العربية كوجهة رائدة لنمط الحياة في المملكة العربية السعودية.”

من جانبه، قال أوليفييه نوجارو: “لقد سعِدتُ بقيادة المراكز العربية وطموحات أعمالها المتواصلة، وأتطلع الآن لدعم السيد فيصل الجديعي خلال قيادته لأعمال المجموعة، حيث سأكرس المزيد من الوقت لدعم الاستراتيجية والنمو والعلاقات الدولية للعلامات التجارية والمستثمرين.”

جدير بالذكر أن المراكز العربية تم إدراجها بنجاح في السوق المالية السعودية “تداول” تحت قيادة السيد أوليفييه نوجارو” في العام 2019، أعقب ذلك طرح دولي ناجح للسندات في وقت لاحق من ذات العام. كما قاد نوجارو افتتاح المراكز العربية لمركزي تسوق جديدين، ليصل إجمالي شبكة المراكز التجارية للشركة في المملكة إلى 21 مركزًا.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here