مصدرالمستهلك - الرياض :

نفذت الفرق الرقابية لوزارة التجارة جولات رقابية على منافذ بيع زكاة الفطر، ومحلات الملابس ومستلزمات العيد، ومحلات بيع الحلويات والهدايا، ومتاجر الذهب والمجوهرات، مع قرب حلول عيد الفطر المبارك.

وأوضحت الوزارة أن هذه الجولات تهدف للتأكد من استمرارية عمل المنشآت التجارية وتقديم خدماتها للمستهلكين، في ظل الإجراءات الاحترازية المطبقة لمكافحة فيروس كورونا، وكذلك الوقوف على سير عمل سلسلة الإمدادات، والتحقق من التزام منافذ البيع بأنظمة حماية المستهلك.

وأبانت أن الفرق الرقابية ضبطت 518 مخالفة بمنطقة مكة المكرمة، و423 مخالفة بمنطقة الرياض، و272 مخالفة بالشرقية، و133 مخالفة بالمدينة المنورة، و108 مخالفات بمنطقة جازان، و82 مخالفة بمنطقة حائل، و77 مخالفة بمنطقة الباحة، و59 مخالفة بمنطقة الجوف، و43 مخالفة بمنطقة تبوك، و28 مخالفة بمنطقة الحدود الشمالية، و27 مخالفة بمنطقة نجران، و22 مخالفة بمنطقة عسير، وتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

وأضافت أن هذه الجولات كشفت عن وجود وفرة في السلع الأساسية والمنتجات الاستهلاكية وبدائلها، خصوصا السلع والمنتجات التي يقبل على شرائها المستهلكون بمناسبة عيد الفطر، مبينة أن وتيرة العمل في هذه المنشآت تسير بشكل طبيعي من حيث وفرة السلع والمخزون، وتدفق إمدادات السلع.

وزارة التجارة

وزارة التجارة

وزارة التجارة

وزارة التجارة

وزارة التجارة

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here