اكد صاحب السمو الامير فهد بن عبد الله رئيس الهيئة العامة للطيران المدني ان اعمال مشروع مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد تسير حسب الجدول الزمني، حيث ستنتهي الاعمال الانشائية في نهاية عام 2014 م ، بعدها تبدأ مرحلة التشغيل التجريبي خلال الخمسة أشهر الاولى من عام 2015م .
وقال سموه خلال تفقده لمشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد يرافقه معالي وزير المالية الدكتور / ابرهيم العساف ، ان وتيرة العمل في المشروع حاليا اصبحت اكثر سرعة مما سبق ، نظرا لما تستغرقة اعمال البنية التحتية للمشروع من وقت اطول، لافتا سموه الى أن نسبة الانجاز في اعمال المشروع بلغت نحو 60 في المائة في حين سيتم انجاز النسبة المتبقة بشكل اسرع خلال الفترة القادمة.
وبين سموه ان هناك اهتمام اعلامي بالمشروع حيث يتم ايضاح ونشركافة تفاصيل المراحل التي وصل اليها المشروع أول بأول .
واشار سموه الى ان لدى الهيئة العامة للطيران المدني خطة يتم تنفذها حاليا يتم من خلالها تدريب 100 مهندس سعودي يعملون في المشروع لاكسابهم الخبرة العملية والميدانية ليكونوا عناصر فعالة في تشغيل المطار، الى جانب اعداد برامج لتدريب العاملين في الجهات الحكومية العاملة في المطارات لرفع مستوى الخدمات لمرتاديه . مشيا الى انه سيتم انشاء مطار الطائف الجديد عن طريق القطاع الخاص
واعرب سموه عن سعادته بزيارة معالي وزير المالية الدكتور ابراهيم العساف لافتا الى ان معاليه عضوا في لجنة الاشراف على مشروع مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد ومساهمة معاليه في تسريع انجاز المشروع .
من جانبه قال: معالي وزير المالية الدكتور/ ابراهيم العساف ان ما شاهدته من انجاز في المشروعكان مفاجأة بالنسبة لي موكدا على ان العمل متقدم الى حد كبير في المشروع في الوقت الذي يتحدث الكثيرعن التاخير في المشاريع الحكومية وهو يسير وفقا للجدول الزمني ، وبهذه الطريقة اتوقع ان يتم الانتهاء من المشروع قريبا. معربا عن امله في ان يقوم المطار بدوره كمطار محوري يربط الشرق بالغرب.
واشار معاليه الى ان هناك تعاون قوي بين وزارة المالية والهيئة العامة للطيران المدني فيما يتعلق بتفعيل دور القطاع الخاص بداية من مجمع صالات الحج والعمرة ، ومشروع مطار الامير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة حيث يعتبر من اهم المشاريع التي فيها تعاون بين القطاع العام واالخاص ، مشيرا الى ان هناك فرصة كبيرة للقطاع الخاص في مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديدـ .
وشكره معاليه صاحب السمو الامير فهد والعاملين في الهيئة العامة للطيران المدني وخاصة المشاركين في تنفيذ المشروع من الشركات والمقاول و الاستشاري الهندسي للمشروع .
وقدم سعادة المشرف العام على المشروع المهندس / محمد بن احمد عابد شرحا مفصلا عن مراحل سير المشروع وما تم انجازه خلال الفترة الماضية . .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here