مصدرالمستهلك من الرياض

أكد المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، وزير الاستثمار، على أن برامج وحزم الدعم التي تقدمها المملكة ستتعامل مع المستثمر المحلي والأجنبي على حد سواء.

وقال الفالح في رسالة وجهها لجميع المستثمرين، ونقلتها وكالة الأنباء السعودية “واس”، إن وزارة الاستثمار ستقوم وبالتعاون مع شركائها من المستثمرين بما يلزم على توجيه هذا الدعم لمستحقيه.

وأضاف أنه تم تخصيص فريق يعمل على التواصل مع المستثمرين من أنحاء العالم لتلمس احتياجاتهم وبذل كافة الإمكانات لتسهيل أعمالهم.

وشدد الفالح في رسالته، على أن العمل مستمر وأن الخدمات التي تقدمها الوزارة للمستثمرين لن تتأثر بعمل الفريق عن بعد، مشيرا إلى أن الفريق الذي تم تخصيصه يعمل على تذليل التحديات والصعوبات التي قد تواجه المستثمرين نتيجة لهذا الوضع الاستثنائي الذي يشهده العالم في هذا الوقت.

وحسب البيانات المتوفرة في “أرقام” أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي عن إعداد برنامج تصل قيمته في المرحلة الحالية إلى نحو 50 مليار ريال، يستهدف دعم القطاع الخاص وتمكينه من القيام بدوره في تعزيز النمو الاقتصادي، وذلك في إطار دعم جهود الدولة في مكافحة فيروس كورونا (COVID-19) وتخفيف آثاره المالية والاقتصادية المتوقعة على القطاع الخاص؛ خصوصاً على قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here