مصدرالمستهلك من الرياض

في إطار جهودها لرفع إنتاجية مصنع حامض الأكريليك، وقعت التصنيع الوطنية يوم الأربعاء الموافق ٢٦ فبراير ٢٠٢٠م، ممثلة في الشركة السعودية لحامض الأكريليك، إتفاقية إمداد البيوتانول مع شركة سابك. وقع العقد من جانب التصنيع المهندس فهد السبيعي، مدير عام وحدة أعمال الكيماويات، ومن جانب سابك المهندس عبدالله العريفي، مدير عام إدارة البتروكيماويات المتخصصة، وتتمكن التصنيع بموجب هذه الاتفاقية من توفير كميات إضافية من منتج البيوتانول الذي يستخدم كلقيم لإنتاج مادة البيوتيل أكريليت، مما يساعد على زيادة الإنتاج لمواكبة الطلب المتزايد على المنتج بالمنطقة، حيث تصدر التصنيع ٧٦٪ من منتجها إلى جميع أنحاء العالم في حين يتم توجيه نسبة ٢٤٪ من الطاقة الإنتاجية لتلبية الطلب في الأسواق المحلية ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ويأتي هذا التعاون بين شركتي التصنيع وسابك ضمن جهود التصنيع للعمل بما يتماشى مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ الرامية إلى تنويع الاقتصاد الوطني وزيادة الإنتاج وإضافة قيمة جديدة في قطاع الصناعات التحويلية بالمملكة وزيادة إسهام المحتوى المحلي في الصناعة.

منتج البيوتيل أكريليت هو منتج كيميائي سائل تنفرد شركة التصنيع بإنتاجه في منطقة الشرق الأوسط بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 160 ألف طن من حامض الأكريليك وبيوتيل أكريليت، وله أهمية صناعية عالية حيث يستخدم في إنتاج الدهانات الصناعية والتجميلية، والمواد اللاصقة وصناعات الورق والمنسوجات والجلود والأقراص والسجاد.

وتعتبر التصنيع واحدة من كبريات الشركات السعودية العاملة في مجال إنتاج البتروكيماويات، حيث كانت من أوائل الشركات الخاصة التي استثمرت في هذا المجال فأنشأت مجمع التصنيع للبتروكيماويات بمدينة الجبيل الصناعية والذي يضم مصانع الشركة السعودية للبولي أوليفينات والشركة السعودية للإثيلين والبولي إثيلين ومصانع الشركة السعودية لحامض الأكريليك.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here