مصدرالمستهلك من الرياض

 

 

حصد إصدار الصكوك الأول للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري جائزة “صفقة العام” في “مؤتمر السندات والقروض والصكوك لمنطقة الشرق الأوسط”، التي تعد إحدى أبرز الفعاليات المتخصصة في التمويل والاستثمار وتحظى بمشاركة واسعة من جهات الإصدار والمستثمرين والمصرفيين والمستشارين القانونيين ووكالات التصنيف.

 

وتُمنح هذه الجائزة لصفقات السندات والصكوك ذات الأهداف الاستراتيجية المميزة والصادرة عن الجهات السيادية والشركات والمؤسسات المالية في منطقة الشرق الأوسط.

وكانت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، أطلقت في ديسمبر 2018 برنامج للصكوك يتيح لها إصدار صكوك بقيمة تصل إلى 11 مليار ريال سعودي. وافتتحت الشركة البرنامج بإصدار أولي قيمته 750 مليون ريال. وتبع ذلك توقيع وزارة المالية السعودية اتفاقية دعم ائتماني مع الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري تقوم بموجبها الوزارة بضمان الإصدارات التي ستصدرها الشركة مستقبلاً.

 

وفي معرض تعليقه على الجائزة، قال السيد فابريس سوسيني، الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري: “يسعدنا الفوز بهذه الجائزة، فقد بذلنا جهدا كبيرا في تصميم وإطلاق برنامج الصكوك، واعتراف القطاع بهذا الجهد مدعاة فخر لنا.”

وأضاف سوسيني: “هذه الجائزة هي شهادة تأكيد على جهودنا الهادفة إلى توسيع قاعدة تملّك المنازل بين المواطنين السعوديين، وهي تكريم لالتزامنا بدعم مستهدفات الإسكان الواردة في رؤية السعودية 2030. وسوف نواصل جهودنا لتعزيز وفرة السيولة والتمويل العقاري في السوق السعودي بما يدعم البنوك وشركات التمويل العقاري في طرح مزيد من الحلول السكنية للمواطنين وبأسعار مناسبة”.

وتستهدف الشركة تمويل ما يصل إلى 20 في المئة من سوق التمويل العقاري في المملكة الذي يتوقع أن يصل حجمه إلى 500 مليار ريال هذا العام، وإلى 800 مليار ريال بحلول العام 2030. وقد تأسست الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري عام 2017 بغرض تحسين وفرة منتجات التمويل العقاري في المملكة من خلال إعادة تمويل البنوك التي توفر منتجات التمويل العقاري المناسبة للمواطنين.

وتعتبر هذه الجائزة التكريم الثاني الذي حصل عليه إصدار الصكوك الأول للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، بعد حصوله على جائزة “أفضل صفقة تمويلية للعام” من مجلة “جلوبال بزنس آوتلوك”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here