مصدرالمستهلك من الرياض

منع طاقم خطوط طيران تايلاندية، أمًا وابنتيها، من السفر على درجة رجال الأعمال؛ بحجة أن أحجامهن كبيرة، وأن المقاعد لا تستوعب أوزانهن.

وذكرت الأم وابنتاها أنهن تعرضن لإهانة كبيرة بمطار بانكوك، أثناء سفرهن من تايلاند إلى نيوزيلندا؛ إذ إن أفراد الطاقم كانوا ينظرون إليهن ويتحدثون بلغتهم الأم، يهزون رؤوسهم كما لو أنهن ارتكبن جريمة.

وأضفن أنهن صُدمن عندما أتى إليهن موظفو الخطوط الجوية التايلاندية، وقاموا بأخذ قياساتهن باستخدام شريط قياس، ومن ثَمَّ قالوا لهن: “أنتن كبار الحجم بدرجة أكبر من المعتاد”، وأنه لن يسمح لهن بالجلوس على مقاعد درجة رجال الأعمال.

وكانت الأم هوهانا أريبا (59 عاماً) وابنتاها رينيل (28 عاماً) وتيري (37 عاماً)، عائدات من بانكوك إلى أوكلاند، بعد عمليتين جراحيتين لإنقاص الوزن، وحجزن على درجة رجال الأعمال للتأكد من أنهن في وضع مريح على الطائرة.

واضطرت النساء الثلاث للسفر على الدرجة الاقتصادية، بعد أن تقدمن بشكوى، واسترددن فرق السعر بين المقعدين إضافةً إلى تعويض قدره 225 جنيهاً إسترلينياً.

وقالت الأم بحسب تقرير نشره موقع “بي بي سي عربي” إنها لم تعامل مطلقاً من قبل بالتمييز بسبب حجمها، مشيرة إلى أن تلك التجربة خلفت في نفسها وابنتيها صدمة كبيرة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here