مصدرالمستهلك من الرياض

كشفت مصادر خاصة ان وزارة الاسكان اعلنت ايقاف مشروع «نبض قيران» استجابة لقرار ملكي اوقف التصرف في اراضي تقع شمال العاصمة الرياض.

وافادت المصادر ان الوزارة ممثلة ببرنامج سكني قدمت خصما مقداره 30 ألف ريال لمستفيدي مشروع «نبض قيران» الذين وقعوا عقودا من قيمة أرض يتم اختيارها في أحد مشاريع البيع على الخارطة المقامة على أراضي الوزارة.

كما منحت الوزارة وفقا لقرار صادر عن وزير الإسكان وفقا لمال المستفيدين في المشروع والذين لايرغبون في المشاريع الحالية، حق الأولوية في أي مشروع من مشاريع البيع على الخارطة، حيث تم تكليف وكالة الوزارة للتطوير العقاري والشركة الوطنية للإسكان بالتواصل مع جميع المستفيدين واستكمال الإجراءات اللازمة ومعالجة الطلبات.

وكان قرار ملكي صدر بإيقاف التصرف في اراضي تقع شمال الرياض، اذ تشير المعلومات المترشحة انه من المتوقع اقامة مشاريع جديدة تحت مظلة صندوق الاستثمارات العامة لازالت تحت الدراسة، ويتوقع ان تكون مشاريع نوعية تضيف للعاصمة وتبرزها كمدينة عصرية.

يذكر أن مشروع “نبض قيران” يقع في شمال العاصمة الرياض، على مساحة مليون و780 الف متر مربع تقريبا بين شارع العليا وطريق الملك عبدالعزيز ومكون من 4358 وحدة سكنية، وتم إطلاقه في ديسمبر 2018 ضمن مشاريع برنامج سكني بالشراكة مع القطاع الخاص من تطوير شركة نبض العقارية وكان مخطط الانتهاء منه خلال العام الحالي (2020)، لكن قبل الوصول إلى نهاية المشروع، ابلغت الشركة المنفذة المتقدمين بأنه تم سحب المشروع وإيقاف العمل معلنة أن الأرض خصصت لمشروع تنموي كبير تابع للدولة.

وجاء مشروع “نبض قيران” ضمن 24 مشروعا أطلقها برنامج “سكني” في الرياض توفر نحو 34727 وحدة سكنية تتنوع بين الفلل والشقق والتاون هاوس، بينها 10 مشاريع للفلل السكنية الجاهزة ضمن مشاريع الوزارة توفر 2844 وحدة سكنية جاهزة، و14 مشروع للوحدات السكنية “تحت الإنشاء” بالشراكة مع القطاع الخاص يبلغ إجمالي الوحدات السكنية فيها ما يصل إلى 31883 وحدة سكنية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here