مصدرالمستهلك من الرياض

 

يبحث تجمع اقتصادي يضم نخبة من الخبراء الاقتصاديين تقييم أداء الشركات التي تعمل تحت مظلة السوق المالية السعودية «تداول»، وذلك من خلال عرض أفضل الممارسات في مجال الحوكمة، خلال المؤتمر الدولي الأول لحوكمة الشركات الذي ينظمه مركز حوكمة الشركات بكلية إدارة الأعمال في جامعة الفيصل بفندق فيرمونت الرياض في التاسع من ديسمبر الجاري.

وينتظر أن يعلن مركز حوكمة الشركات في جامعة الفيصل خلال المؤتمر عن نتائجه السنوية لمؤشر حوكمة الشركات وترتيبه لـ170 شركة متداولة في السوق المالية السعودية «تداول» وستمنح الجوائز لأفضل ثلاث شركات في القطاعات المالية، وأفضل خمس شركات في القطاعات غير المالية.

ويهدف المؤتمر إلى جذب الأكاديميين والمحامين، وواضعي السياسات، وممارسي الحوكمة، وممثلي قطاع الأعمال من الداخل والخارج لتبادل وجهات النظر بشأن أفضل الممارسات والتحديات الرئيسية في حوكمة الشركات، ويتيح المؤتمر مناقشة القضايا والتحديات في مجالات حوكمة الشركات وتنظيمها ضمن المنظورات القانونية والحكومية والمحاسبية والاقتصادية والتجارية. ويتوقع أن يكون من أهم مخرجات المؤتمر زيادة الوعي بمفهوم الحوكمه الرشيدة، وتعزيز أفضل الممارسات في المجال، وتشجيع البحث العلمي في الحوكمة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here